مصر تخفض تكاليف الحج

مصر تخفض تكاليف الحج
المصدر: القاهرة- (خاص) من رضا داود

خفضت مصر أسعار برامج الحج للعام الجاري مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها المواطنون، بحسب وزير السياحة المصري هشام زعزوع.

وقال الوزير فى بيان له الخميس، إنه تم تخفيض سعر برنامج الحج عن أسعار الموسم الماضي رغم ارتفاع سعر الريال والدولار، مؤكداً أن تخفيض الأسعار لن يؤثر على جودة الخدمات السياحية المقدمة للحجاج، حيث تضمنت الضوابط تحديدا دقيقا للمواصفات.

وأوضح أنه تم تخصيص 60% من الحصة المقررة لقطاع السياحة من تأشيرات الحج للفئات الأقل في مستوى الدخل، وتم تخصيص عدد 17500 تأشيرة حج بري يتم تنفيذها بواسطة الشركات السياحية.

وتأتي هذه التعديلات ضمن الضوابط الجديدة لموسم الحج التي اعتمدها وزير السياحة الخميس، مؤكداً أن ضوابط هذا العام شهدت تطورا جذريا استهدف في المقام الأول صالح الحاج المصري من حيث جوده الخدمات وضمان كافة حقوق الحاج منذ سفره حتى عودته.

وكلف الوزير رئيس قطاع الشركات السياحية بسرعة البدء في تنفيذ الإجراءات التنفيذية الخاصة باستقبال طلبات الشركات الراغبة في تنظيم برامج الحج مع استبعاد أي شركة سبق لها ارتكاب مخالفات خلال موسم الحج السياحي الماضي.

وأكد في توجيهاته لرئيس قطاع الشركات السياحية بضرورة تشديد مراقبه تنفيذ البرامج من قبل مفتشي الوزارة بكل دقه والتأكد من التزام الشركات بما تم الاتفاق عليه مع الحاج .

وأضاف أنه لن يتهاون مع أي شركة يثبت عدم التزامها مع المواطنين في تنفيذ العقد المبرم بينهما والذي يتضمن كافة تفاصيل البرنامج منذ السفر وحتى العودة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث