إيران تطلب من كوريا الإعتذار بشكل رسمي
إيران تطلب من كوريا الإعتذار بشكل رسميإيران تطلب من كوريا الإعتذار بشكل رسمي

إيران تطلب من كوريا الإعتذار بشكل رسمي

إيران تطلب من كوريا الإعتذار بشكل رسمي

سول- قال كارلوس كيروش مدرب منتخب ايران الخميس إن تشوي كانغ هي مدرب كوريا الجنوبية اهان الشعب الإيراني عندما قال إنه جرى "التعامل بشكل سيء" مع فريقه في طهران العام الماضي وإنه يرغب في القضاء على آمال المنتخب الإيراني في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ويلتقي أول فريقين في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في اولسان الثلاثاء المقبل بينما تلعب اوزبكستان على ارضها ضد قطر وهي تتطلع لانتصار كبير لتتجاوز المنتخب الإيراني في الترتيب في الجولة الأخيرة من المباريات.

وتملك كوريا الجنوبية 14 نقطة من سبع مباريات بالإضافة لفارق كبير من الأهداف يبلغ زائد سبعة وهو ما يعني انها قد تخسر امام ايران ومع ذلك تتأهل إلى النهائيات في البرازيل.

ويبلغ رصيد ايران التي سحقت لبنان 4-صفر الثلاثاء 13 نقطة بالإضافة لفارق اهداف يبلغ زائد خمسة بينما تملك أوزبكستان 11 نقطة وفارق اهداف زائد واحد عقب الهزيمة امام المنتخب الكوري 1-صفر في سول هذا الأسبوع.

ورغم هذا الانتصار قال تشوي إن فريقه سيلعب بجدية ضد ايران واكد انه يفضل ان ترافقه أوزبكستان في التأهل لكأس العالم بعد المعاملة السيئة خلال الهزيمة 1-صفر في طهران في اكتوبر تشرين الاول.

لكن كيروش نفى مزاعم تشوي بعد الوصول إلى كوريا الجنوبية لخوض المباراة الحاسمة حيث سيأمل في قيادة المنتخب الإيراني للصعود إلى كأس العالم للمرة الرابعة.

وقال المدرب البرتغالي للصحفيين "يجب ان يعتذر تشوي للشعب الإيراني. قال إنه تم التعامل بشكل سيء مع المنتخب الكوري في ايران لكننا اعطيناهم أفضل معاملة ممكنة. لقد اهان مواطني ايران."

وقد يمنح التعادل في اولسان كوريا وايران بطاقتي التأهل المباشر إلى كأس العالم إلا اذا حققت اوزبكستان فوزاً كبيراً على قطر التي ودعت المنافسة على التأهل، وهو ما قد يؤدي إلى تراجع المنتخب الايراني للمركز الثالث الذي يخوض صاحبه جولة فاصلة من اجل الصعود.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين معا في مباراتي ذهاب وعودة وسيتأهل الفائز لمواجهة الفريق الذي يحتل المركز الخامس في تصفيات اميركا الجنوبية في مباراتي ذهاب وعودة أيضا من اجل مكان في النهائيات.

وبسبب اهمية فارق الأهداف كان كيروش يوجه فريقه بشكل حاد من خارج خطوط الملعب أمام لبنان الثلاثاء حيث كان يسعى لتحقيق انتصار اكبر على المنافس المتعثر.

وقال كيروش "ليس من السهل تسجيل اربعة اهداف.. لكني اعتقد اننا كنا نستحق تسجيل هدف آخر خاصة في الدقائق الأخيرة من المباراة."

ولم يكن المدرب البرتغالي سعيدا بأن المنتخب الكوري لم يحاول الفوز بنتيجة اكبر في المراحل الأخيرة من مباراته أمام أوزبكستان حيث بدا الارهاق على اللاعبين وسمح للفريق الزائر بالسيطرة على اللعب.

وقال مدرب ريال مدريد السابق "كوريا الجنوبية لم تقدم أفضل ما عندها ضد اوزبكستان. سأشتري زيا لمنتخب اوزبكستان وامنحه الى تشوي كهدية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com