مصادرة لحوم مجمدة من سبعينيات القرن الماضي في الصين
مصادرة لحوم مجمدة من سبعينيات القرن الماضي في الصينمصادرة لحوم مجمدة من سبعينيات القرن الماضي في الصين

مصادرة لحوم مجمدة من سبعينيات القرن الماضي في الصين

بكين - صادرت الجمارك الصينية أجنحة دجاج ولحوم بقر ولحوم خنزير مجمدة يزيد عمر بعضها على 40 عاما، وذلك في مداهمات بأنحاء الدولة - حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء .

وذكرت صحيفة "تشاينا ديلي" الرسمية أن المسؤولين داهموا 14 عصابة هذا الشهر، ليصادروا أكثر من 100 ألف طن من اللحوم المجمدة غير المطابقة للشروط الصحية واللوائح القانونية والتي تصل قيمتها إلى 3 مليارات يوان (480 مليون دولار) .

وبشكل عام يشتري المهربون اللحوم بأسعار بخسة من دول أجنبية ويقومون بتوصيلها إلى هونج كونج في حاويات تبريد ثم يتم نقلها إلى البر الرئيسي للصين عبر فيتنام ، حسبما قال خبراء الجمارك للصحيفة.

ويجند المهربون أشخاصا من سكان المناطق الحدودية لنقل المنتجات إلى مدن الحدود الصينية ثم إلى مدينة تشانجشا وسط الصين لتوزيعها عبر شبكة تنتشر بأنحاء الدولة.

وقال تشانج تاو ،هو أحد مسؤولي الجمارك في تشانجشا، للصحيفة إن "المنتجات كانت مكدسة وتملأ تماما حجرة كاملة ، لقد كانت كريهة الرائحة ، كدت أن أتقيأ عندما فتحت الباب".

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" في وقت سابق هذا الشهر أنه تم إلقاء القبض على 130 شخصا مشتبه بهم خلال مداهمات في 14 إقليما ومنطقة. كما قال أحد مسؤولي الإدارة العامة للجمارك للوكالة إن اللحوم المهربة لا تشكل فقط مخاطر صحية شديدة ، بل تمثل أيضا تهربا ضريبيا .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com