قصر “دراكولا ” يعرض للبيع في رومانيا

قصر “دراكولا ” يعرض للبيع في رومانيا
المصدر: إرم - (خاص) من تانيا منيف

عرضت السلطات الرومانية قصر الأمير “فلاد تيبيس”، المعروف حول العالم بأنه قلعة أشهر مصاص دماء في العالم الدوق “دراكولا” للبيع.

و أوضحت صحيفة “التيليغراف” البريطانية أن التقدم بطلب لإقتناء هذه القلعة لجميع الراغبين الجديين، مع إشارة للعيوب الرئيسية بالقلعلة بأنها لا تحوي أية مراحيض لقضاء الحاجة وحمامات للاستحمام، كما أن الطريق الرئيسي المؤدى للقصر يمر عبر قرية دائمة الإزدحام.

وشخصية “دراكولا” المتعارف عليها في العالم هي من نسج خيال الكاتب الايرلندي برام ستوكر ويعود عمرها لعام 1897 مستلهما بعض التفاصيل في روايته من الأمير الروماني ”فلاد تيبيس” والذي لقب دراكولا وتعني ”ابن الشيطان”، وهو من مواليد مدينة سيغيوشوارا، الذي كان يروى عنه أنه كان يشرب دماء أعدائه بعد تعذيبهم.

وبات القصر مقصداً للسواح من جميع أنحاء العالم للربط بينه والدوق “دراكولا”، كما يعتبر الأمير” فلاد تيبيس”بطلاً وطنياً في رومانيا لقيامه باحتواء الاجتياح التركي لأوروبا، وقد حكم بين عامي 1456 و1462، وكان موصوفا بتعامله الوحشي مع المسؤولين الفاسدين واللصوص.

و نسجت الأجيال المتلاحقة أساطيراً كثيرة حول مصاص الدماء الأشهر “دراكولا “، إلا أن التاريخ حفظ نسخة وحيدة من هذه الروايات بيعت لقاء 11.6 مليون دولار في مزاد علني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث