النجم “كيفين سبيسي” يهدد “السيسي”

النجم “كيفين سبيسي” يهدد  “السيسي”
المصدر: القاهرة - (خاص) من محمود صبري

تحت عنوان “المرشح الذي يهدد بقلب الأوراق في الانتخابات المصرية”، أبرزت صحيفة “ذا بوست” العبرية حملة جديدة انطلقت على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تضع الممثل الأمريكي “كيفين سبيسي” كمرشح للرئاسة المصرية وكأكبر منافس للمشير السيسي، على حد زعم منظمو الحملة.

وتساءلت الصحيفة: ماذا تكون فرص سبيسي؟ وأجابت بأن الأمر يعتمد على الأندرويد الذي سيسوي تلك المسألة، مشيرة إلى أن الانتخابات المصرية تبدو جدباء للغاية بفائز واحد والذي سيحتل على الأرجح العرض الأول.

وأضافت أنه من أجل تسخين المنافسة، تحاول حملة افتراضية جديدة على شبكات التواصل الاجتماعي إضافة إثارة على الموضوع من خلال الاستعانة بنجم هوليود كيفين سبيسي الذي تألق مؤخراً ببطولة مسلسل “بيت الأوراق”( House of Cards) وجسد فيه دور نائب الكونجرس والسياسي الفطن فرانسيس أندرورد الذي دخل رغماً عنه كمنافس في الانتخابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن صوره انتشرت مؤخراً في العديد من المنشورات عليه عبارة مثل “سبيسي رئيساً..تحيا مصر”، وهو نفس شعار المشير السيسي.

وتابعت بأنه في الصورة الأشهر يسمى الممثل سبيسي بـ “السبيسي”، بأسلوب التلاعب بالألفاظ باسم المرشح المتصدر “السيسي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن سبيسي كان قد تحدث في الماضي عن مصر في فبراير 2011، عندما نجحت الثورة في الإطاحة بالرئيس حسني مبارك، حيث وقف سبيسي على البساط الأحمر في مهرجان برلين وقال: “رغم أنه من المثير للانفعال أن أكون هنا في هذه الأمسية، إلا أن ثمة شيء لا يثير انفعالي مثلما ما يحدث هذا المساء بمصر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث