مصر تستعيد 140 قطعة أثرية خلال ثلاث سنوات
مصر تستعيد 140 قطعة أثرية خلال ثلاث سنواتمصر تستعيد 140 قطعة أثرية خلال ثلاث سنوات

مصر تستعيد 140 قطعة أثرية خلال ثلاث سنوات

أعلن وزير الآثار المصري محمد إبراهيم، في مؤتمر صحفي السبت بالمتحف المصري، أن مصر استعادت 140 قطعة أثرية خلال الثلاث سنوات الماضية، كانت قد سرقت وهربت خارج البلاد، بالإضافة إلى 10 قطع من مسروقات المتحف المصرى و902 قطعة من مسروقات متحف ملوى بالمنيا.



وقال " إبراهيم " إن استرداد مصر لآثارها المهربة هي رسالة للعالم، بأن مصر لم ولن تفرط في أي قطعة أثرية مصرية مهما صغر حجمها ولن تتوانى عن استعادتها.

وأشار إلى أن المعرض يحتوي على10 قطع تم استردادها من مسروقات المتحف المصري، والتي كانت قد سرقت فيما يعرف بجمعة الغضب في الثامن والعشرين من يناير 2011، و48 قطعة من مسروقات متحف ملوى من بين 902 قطعة تم استعادتهم حتى الآن والتي نهبها اللصوص بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة.

بالإضافة إلى 56 قطعة تمت استعادتها من بلجيكا و144 قطعة من أستراليا وقطعتين من البرازيل وسبعة قطع من إنجلترا وست قطع من فرنسا وست قطع من ألمانيا وثماني قطع من أسبانيا.

وقد قام الوزير بتكريم بعض سفراء الدول الذين ساهموا مع مصر في مساعيها لاسترداد بعض القطع من أراضيها، من بينهم سفراء الولايات المتحدة وفرنسا ونيوزلاندا وألمانيا والبرازيل والصين والمجر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com