انطلاق تحديات “يوروفيجن” الغنائية

انطلاق تحديات “يوروفيجن” الغنائية
المصدر: إرم- (خاص) من تانيا منيف

انطلقت التحديات الموسيقية نصف النهائية لأضخم مسابقة غنائية في العالم بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن في السادس من أيار/ مايو الجاري وسيجري نصف النهائي الثاني الخميس.

وتأهلت الشقيقتان الروسيتان أناستاسيا وماريا تولماتشيوفا إلى نهائي مسابقة “يوروفيجن 2014″، التي ستجري هذا العام في العاشر من أيار/مايو الجاري، كما تأهل إلى النهائي المذكور المتسابقون من أذربيجان وأرمينيا والمجر وإيسلندا وهولندا وسان مارينو وأوكرانيا والجبل الأسود والسويد.

وتأهلت بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا إلى نهائي المسابقة مباشرة، دون الخوض بالتحديات نصف النهائية، بصفتها من البلدان المؤسسة لها، إضافة إلى الدنمارك التي تستضيف المسابقة هذا العام.

وانتزعت الدنمارك حق تنظيم الدور النهائي للدورة الـ59 من المسابقة في العاشر من أيار/مايو من عام 2014، بعد فوز المتسابقة الدنماركية إميلي دي فورست مع أغنية “أونلي تيردروبس” في مسابقة عام 2013.

و”يوروفيجن” هي مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ العام 1956، اذ تمثل كل دولة بمشترك (فرد أو فرقة موسيقية) يؤدي أغنية واحدة، وينقل الحفل النهائي على الهواء مباشرة.

ويشترك مشاهدو الدول الأوروبية في التصويت لاختيار الفائز الحائز على أعلى مجموع من النقاط، ويصل عدد الجماهير المتابعين للمسابقة من أمام شاشاتهم التلفزيونية إلى أكثر من 100 مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث