دراسة: الفقر يهدد 124 مليون شخص في أوروبا

دراسة: الفقر يهدد 124 مليون شخص في أوروبا
المصدر: براغ- ( خاص ) من الياس توما

أظهرت المعطيات الأحدث لمكتب الإحصاء الأوروبي، الأربعاء، أن عدد الأوربيين المهددين بالفقر والنبذ الاجتماعي ارتفع إلى أكثر من 124 مليون شخص مما يعني 24.8% من سكان دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار المكتب إلى أن عدد المهددين بالفقر هذا يمثل زيادة بنحو 5 مليون شخص مقارنة بآخر بحث قام به، مشيرا إلى أن الوضع الأسوأ يسود في بلغاريا حيث نصف عدد سكانها يهددهم الفقر.

وتشير معطيات المكتب إلى أن تشيكيا على العكس من ذلك لم تحتل مكانة سيئة في هذا المجال، حيث تبلغ نسبة الأشخاص المهددين بالفقر والنبذ أو التهميش الاجتماعي نحو 15.4%، أما الوضع الأفضل في هذا المجال فيسود في هولندا؛ حيث تبلغ نسبة المهددين بالفقر 15%.

وأشار المكتب إلى أن أكثر الشرائح شعورا بالحاجة والعوز تتألف من الأطفال حتى سن 17 من العمر، حيث يشكلون الثلث، ومن العوامل الرئيسة التي تؤثر على فقر الأطفال فهي وضع سوق العمل الذي يؤثر على وضع أهاليهم، وكذلك عيشهما مع والديهما أو مع أحدهما فقط.

ويستنتج من معطيات مكتب الإحصاء الأوروبي الجديدة أن 40.2% من الأوربيين لا يستطيعون تسديد بعض النفقات المالية التي يتوجب تسديدها بشكل غير منتظر،وأن نسبة هؤلاء ترتفع في بعض الدول كبلغاريا وكرواتيا ولاتفيا وليتوانيا والمجر إلى أكثر من 60%، أما في تشيكيا فإن النسبة هي بحدود 42%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث