المتزوجون يعيشون حياة أطول

المتزوجون يعيشون حياة أطول
المصدر: براغ ( خاص ) من الياس توما

أظهرت دراسة تشيكية حديثة ان الحياة الزوجية تؤثر بشكل جوهريوايجابي على صحة الانسان وعلى طول عمره مؤكدة ان المتزوجين يعيشون حياة اطول .

ورأت الباحثة ماركيتا بيخهولدوفا التي اجرت الدراسة ان وراء فوائد الزواج على الصحة هو ان الناس الذين يعيشون اسلوب حياة محفوف بالمخاطر مثل تعاطي الكحول بشكل واسع والتدخين وغيرها او الناس المرضى لديهم فرص اقل لتأسيس العائلات واستمرار الزواج ، كما ان وضعهم الصحي يكون اسوأ الامر الذي يخفض احتمالات ان يعيشوا عمرا اطول

واضافت بأن الحياة الزوجية تحد من اسلوب الحياة غير الصحي لان الزوجين لديهما التزامات تجاه بعضهما البعض وبالتالي يراقبان ويتابعان بعضهما صحيا .

وأكدت ان الرجال الذين يعيشون داخل مؤسسة الزواج لديهم افق بان يعيشوا عمرا اطول من غير المتزوجين بمقدار 10 اعوام اما النساء المتزوجات فيعشن 7 سنوات اطول من النساء اللواتي لا يتزوجن .

ورأت ان الناس الذين يطلقون او يتوفى شريكهم الحياتي يعيشون عمرا اقل من المتزوجين لان الحياة الزوجية تحميهم اما الذين لم يتزوجوا ا ابدا فان وضعهم يكون اسوأ

وأشارت الى ان الرجال والنساء الذين يعيشون سوية لكن من دون زواج يعيشون حياة اقصر من المتزوجين منتقدة الذين يعتبرون الزواج مجرد ورقة قائلة اذا كان هؤلاء الناس يعتبرون الزواج مجرد ورقة مكتوبة فماذا لا يتزوجون طالما انها مجرد ورقة مؤكدة ان الزواج له اهمية عميقة .

وأكدت ان الزواج يحمي الرجال بشكل اكبر من النساء ولاسيما في الاعمار المتدنية اما بعد عام 55 فان فوائد الزواج للرجل وللمرأة تصبح متساوية .

وتميل الباحثة الى الاعتقاد بان اي حالة زواج بما فيها التي تعاني من مشاكل هي افضل من عدم الزواج .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث