أمل عرفة تعود إلى الأضواء

أمل عرفة تعود إلى الأضواء
المصدر: إرم (خاص)

تعود الفنانة السورية أمل عرفة إلى الساحة الفنية بقوة بعد غياب، عبر خمس مسلسلات.

وتشارك أمل في “صرخة روح الجزء الثاني”، و”القربان”، و”الغربال”، و”بقعة ضوء – الجزء العاشر”، و”حقائب”، الذي قررت أخيراً لعب دور البطولة فيه، بعد أن كانت اعتذرت عنه في وقت سابق.

وأكدت أمل انضمامها إلى قائمة أبطال مسلسل “حقائب” الذي يستعد المخرج الليث حجو لتصويره في دمشق في أواخر الشهر الجاري عن نصّ للكاتب ممدوح حمادة.

وفي هذا العمل، ستكون أمل ابنة بسام كوسا، ضمن أسرة دمشقية تتنازعها خيارات البقاء والرحيل في البلد بعد أن أنهكتها الأزمة المشتعلة منذ ثلاث سنوات.

وكانت أمل أدت دور “يارا” في مسلسل “القربان” الذي أخرجه علاء الدين كوكش، وهي الشخصية الرئيسية التي رسم ملامحها السيناريست الشاب رامي كوسا.

وبعدما أنهت تصوير دورها في “القربان”، بدأت تصوير مشاركاتها في عاشر أجزاء “بقعة ضوء”، تحت إدارة المخرج عامر فهد.

وفي مسلسل “الغربال” تقف عرفة للمرة الثانية هذا الموسم أمام النجم بسام كوسا، شريكها في ثنائية حبٍ لا تنسى في مسلسل “الخوالي” عام 2000. والعمل من تأليف سيف رضا حامد، وإخراج ناجي طعمي. وفيه تؤدي عرفة دور زوجة كوسا، ليلعبا معاً دورين متناقضين تماماً لدورهما في “الخوالي”. فالعلاقة هنا بين الزوجين أبو “جابر”، و”أم جابر” تحلّ فيها المصلحة بديلاً من الحب، ولا تلبث الزوجة أن تتورط في مؤامرات زوجها الشرير الذي “تريده زعيماً ومتنفذاً”، لتكون المرأة الأولى “ذات النفوذ في حي الشاغور الدمشقي”.

ووقفت عرفة أمام كاميرا إياد نحاس في “الضحية” إحدى خماسيات الجزء الثاني من مسلسل “صرخة روح” من إنتاج شركة غولدن لاين، الذي عرضته شبكة قنوات “أوربت” أخيراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث