شركات “الخصخصة” في مصر تؤيد “تمرد”

شركات "الخصخصة" في مصر تؤيد "تمرد"

شركات “الخصخصة”  في مصر تؤيد “تمرد”

القاهرة – خاص من محمد عز الدين

قال جمال عثمان المفوض من قبل عمال شركة طنطا للكتان، إن الحكومة متقاعسة فى تنفيذ الأحكام القضائية النهائية ولذلك قرر عمال الشركة الخروج فى مظاهرات 30 يونيو/حزيران.

وقال حسن أبو الذهب، صاحب دعوى بطلان بيع “المراجل البخارية”، إن عمال الشركة فاض بهم الكيل من كثرة الوعود الحكومية وأضاف: “سننزل يوم 30 يونيو/ حزيران لإسقاط الدكتور محمد مرسى”، لأنه كان يستخدم شركة المراجل البخارية ضمن دعايته فى برنامجه الانتخابي الرئاسي عندما زار الشركة والأن يتنصل من وعوده .

وقال رجب الشيمي من شركة غزل شبين، أن الشركة القابضة للغزل والنسيج شكلت لجنة منذ أكثر من 7 شهور لجرد الشركة تمهيداً لاستلامها، اضاف أنه رغم إنتهاء أعمال الجرد لم يصدر قرار رئيس الوزراء بالاستلام ، مشيراً إلى أن العمال بالكامل قرروا النزول إلى الشارع يوم 30 يونيو/حزيران لأن الحكومة المصرية فاقدة للشرعية والمصداقية مع العمال، بحسب قوله.

ويرى مصطفى خليل ، أحد عمال شركة النيل لحليج الأقطان، إن الحكومة اتضحت نواياها تجاه شركات الخصخصة وقررت عدم استلامها وتنفيذ الأحكام، وقال: “بدلا من إسترداد الشركة توجهت الحكومة للتصالح مع المستثمرين دون اهتمام بمصالح العمال” .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث