فيديو.. إيقاف عرض “حلاوة روح” بقرار رسمي

فيديو.. إيقاف عرض “حلاوة روح” بقرار رسمي

القاهرة – (خاص) من مروان أبوزيد ومحمود صبري

قرر رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب وقف عرض فيلم “حلاوة روح” بدور العرض وإعادة عرضه على الرقابة على المصنفات الفنية لاتخاذ القرار النهائي بشأنه.

وكان فيلم “حلاوة روح” قد أثار ضجة كبيرة بعد عرضه بسبب احتوائه على العديد من المشاهد الساخنة والألفاظ الخارجة.

كما اعترض المجلس القومي للطفولة على عرضه بسببب اشتراك طفل ببطولة الفيلم رغم أنه يعرض للكبار فقط، كما أنّ الطفل يقوم بإقامة علاقة جنسية مع البطلة هيفاء وهبي بأحداث الفيلم مما يهدد أخلاق وقيم المجتمع.

فرحة عارمة تجتاح “تويتر” لوقف عرض الفيلم

في المقابل، اجتاحت فرحة عارمة موقع “تويتر” بعد قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري، وقف عرض الفيلم.

وأعربت الغالبية العظمى من رواد موقع “تويتر” عن فرحتهم وتأييدهم للقرار، خاصة وأنّ عدد من النشطاء قد دشنوا عدة “هاشتاغات” للمطالبة بوقف الفيلم، لاحتوائه على مشاهد ساخنة وألفاظ خارجة، تهدد قيم وأخلاق المجتمع المصري.

ودشن عدد من رواد “تويتر” هاشتاغ “وجه_كلمة_للسبكي” بمجرد صدور قرار وقف عرض الفيلم للتعبير عن غضبهم العارم من الأفلام التي ينتجها محمد السبكي والتي تظهر صورة سيئة للمجتمع المصري.

من جانبه، أيد شمس الدين قرار محلب، متسائلا: “صحيح هو الطفل اللي شارك في بطولة حلاوة روح أمه شعورها ايه؟ فخورة بيه وكده؟”.

بينما رأى قاسم أنّ فيلم “حلاوة روح” جريمة ينبغي تقديم أبطاله للمحاكمة، قائلاً: “فيلم جنسي للكبار فقط وبطله عنده 15 سنة!!”.

وأيد محمد جلال وقف الفيلم قائلا: “عادت الروح إلى مصــر بوقف فيلــم حلاوة روح، خطوة مهمة على طريق العفاف”.

وقالت رحاب: “تم وقف حلاوة روح عقبال الباقي خليها تنضف بقى”.

ودافعت ماجدة عن قرار محلب قائلة: “وكالعادة ظهر مدعي الحرية وبدأوا بالهجوم على الراجل وأسألهم هل قلة الأدب حرية عن وقف عرض فيلم حلاوة روح وعن محلب اتحدث”.

وحذر ممدوح من عرض فيلم “حلاوة روح”، قائلا: “شوفي بقى حلاوة روح هايعمل ايه في جيل اعدادي هايقلدو الولد اللي في الفيلم ويقولك عاوزين نربي أجيال بلا خيبه”.

على الجانب الأخر رفض بعض رواد “تويتر” وقف عرض الفيلم، مؤكدين أن القرار ضد حرية الرأي والتعبير كما أن الفيلم يعرض للكبار فقط وغير مطروح للاطفال.

وأضاف بعضهم أنه ليس من سلطة رئيس الوزراء وقف عرض فيلم مهما احتوى من مشاهد خارجة عن أخلاق المجتمع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث