الكويت تبدأ بمنح جوازات السفر الالكترونية يوليو المقبل
الكويت تبدأ بمنح جوازات السفر الالكترونية يوليو المقبلالكويت تبدأ بمنح جوازات السفر الالكترونية يوليو المقبل

الكويت تبدأ بمنح جوازات السفر الالكترونية يوليو المقبل

تبدأ وزارة الداخلية الكويتية، في يوليو/تموز المقبل، بمنح مواطنيها جواز السفر الالكتروني الجديد لمن انتهت صلاحية جوازاتهم التقليدية، ضمن مشروع يستهدف مواجهة عمليات التزوير للجواز الحالي.

وتحمل جوازات السفر الجديدة، شريحة الكترونية متطورة تحتوي على بيانات حاملي الجواز، ويتم قراءتها عبر أجهزة الكترونية خاصة توضع في المنافذ الحدودية البرية والبحرية ومطار الكويت.

ونقلت صحيفة "الرأي" المحلية، عن مصادر أمنية قولها، إن جواز السفر الالكتروني الجديد سوف يُوزع على شريحة معيّنة من المواطنين ممن انتهت جوازاتهم في شهر يوليو/تموز المقبل، على أن يستكمل توزيع الجوازات على جميع المواطنين بحلول نهاية العام الحالي.

وسيكون الطلاب الكويتيين الذين يدرسون خارج البلاد، والمبتعثين للعلاج، وأعضاء البعثات الدبلوماسية، أول من سيحصل على تلك الجوازات.

وتقول وزارة الداخلية الكويتية إن الجوازات الجديدة التي تحتوي شرائح ممغنطة تنتجها شركة عالمية متخصصة، ويستحيل تزويرها أو التلاعب بها.

وتأتي الخطوة الجديدة ضمن إجراءات تعمل وزارة الداخلية عليها لمواجهة التزوير في الوثائق الحكومية الرسمية الأساسية، مع تطور التقنيات الحديثة التي تساعد في ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com