المورد الثقافي يطلق “10 بلدي” في مصر

المورد الثقافي يطلق “10 بلدي” في مصر
المصدر: القاهرة- (خاص) من سامر مختار

أطلقت مؤسسة المورد الثقافي مشروع ” 10 بلدي ” لنشر الثقافة والفن في 10 مدن مصرية في إطار احتفالها بمرور عشر سنوات على تأسيسها ويمتد المشروع حتى شهر كانون الثاني/ يناير 2015، بمعدّل ورشة وفعالية شهرياً.

يتكون المشروع من 10 ورشات بعنوان “كيف تنظم فاعلية ثقافية في الشارع” لعدد من 10 إلى 15 متدربا من أبناء أحياء 10 محافظات مصرية، وذلك بالتعاون مع 10 مؤسسات ثقافية بهذه المحافظات، وتكون نتيجة هذه الورشات التدريبية هي تنظيم فعالية ثقافية وفنية في فضاء عام، بنفس المنطقة الجغرافية التي أقيمت بها الورشة، ويقوم بتنظيمها كاملةً المشاركين في الورش التدريبية.

يأتي المشروع في إطار عمل المورد على التأكيد على أهمية استغلال الفضاءات العامة في أهداف ثقافية وفنية ذات بعد اجتماعي، والعمل على إدماج أبناء الأماكن الفقيرة والمهمّشة في الحركة الثقافية والفنية وتقديم الثقافة كمكوّن هام وأساسي من مكونات التنمية والحثّ على الإبداع والحرية والخيال.

تقام الورش والفعاليات الثقافية في عزبة خير الله وأرض اللوا ودمياط وبور سعيد وشبين القناطر والمنيا والمنصورة والمنوفية وأسيوط وبورسعيد وأسوان بالتعاون مع مؤسسات “آرت اللوا” بأرض اللوا، ومحطات بدمياط، وتواصل بعزبة خير الله، ومبادرون ببور سعيد، وبوكس أند بينز بالمنصورة، ورسالة بالمنوفية، ودارك بشبين القناطر، وأصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط ومؤسسة فكرة بأسوان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث