تحكم بأحلامك من خلال تطبيق آيفون

تحكم بأحلامك من خلال تطبيق آيفون
المصدر: إرم – (خاص) من هديل عمر

وداعا للكوابيس، حيث أصبح بإمكان أي شخص اختيار الحلم الذي يرغب برؤيته أثناء النوم، وذلك من خلال تطبيق (dream:on) ابتكرته شركة آيفون يعمل من خلال حساسات “الهات”، يقوم باستشعار حركات النائم وتتبعها حتى يدخل في مرحلة (حركة العين السريعة) وهي المرحلة التي تحدث فيها الأحلام.

يبدأ التطبيق في العمل من خلال تشغيل أصوات مريحة، اختارها المستخدم في وقت سابق، حيث يوجد باقة من المقطوعات الموسيقية المجانية، وباقة أخرى تتطلب دفع أموال للحصول عليها.

ومن المفترض بحسب العلماء أن تقوم هذه الأصوات بصنع أحلام سعيدة للمستخدم، كما يتيح التطبيق له أيضاً باختيار النغمة التي يرغب بالاستيقاظ عليها.

ويمنح التطبيق للمستخدم فرصة كتابة بعض الملاحظات حول أحلامه ليقوم بمشاركتها مع مستخدمين آخرين من جميع أنحاء العالم وذلك لأغراض بحثية، تهدف لجمع نتائج موحدة عن تشابه الأحلام بحسب المنطقة الجغرافية.

ومن جدير بالذكر يمكن تحميل التطبيق لهواتف الايفون من خلال (app store) وكتابة اسم التطبيق في خانة البحث، ثم تحميله مباشرة بشكل مجاني، وفي وقت قصير.

يقول البروفيسور ريتشارد وايزمان صاحب التطبيق “إن الحصول على ليلة نوم جيدة ووجود الأحلام السعيدة يعزز انتاجية الناس وهو أمر ضروري لصحتهم النفسية والجسدية”.

وكانت دراسة أولية أشارت إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد المستخدمين لهذا التطبيق إلى 10 آلاف شخص، وأطلقت التجربة في مهرجان أدنبرة الدولي للعلوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث