مقتل 47 في حريق بحافلة في الصين

مقتل 47 في حريق بحافلة في الصين

مقتل 47 في حريق بحافلة في الصين

إرم – ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية اليوم السبت أن 47 شخصاً قتلوا إثر حريقٍ شب في حافلة في جنوب شرق الصين، وأنه يجري التحقيق في ذلك بوصفه “قضية جنائية خطيرة”وذلك بعد أيام فقط من مقتل 120 شخصاً في حريق شب في مجزر للدواجن.

 

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة “شينخوا” أن النار اشتعلت في الحافلة خلال ساعة الذروة صباح الجمعة، في مدينة شيامين الساحلية، ولم تدلِ الوكالة بتفاصيل بشأن سبب الحريق.

 

وقالت شينخوا إن”تحقيق الخبراء والشرطة يثير شكوكاً في أن يكون سبب الحريق خللاً فنياً”.

 

قالت شرطة شيامين على مدونتها الرسمية أنه تم تحديد هوية أحد المشتبه بهم وأن القضية حققت”تقدماً كبيراً” ولم تدلِ الشرطة بتفاصيل اخرى.

 

وقتل 120 شخصاً الأسبوع الماضي في حريق في مجزر للدواجن في شمال شرق الصين. وقالت السلطات إن إجراءات الأمان في المجزر سيئة، واعتقلت اثنين من كبار المسوؤلين التنفيديين.

 

هذا وسبق أن تمّ استهداف حافلات في الصين .ففي عام 2009 أشعل راكب البنزين في حافلة بجنوب غرب الصين مما أدى إلى قتل 27 واصابة عشرات اخرين. وقتل 24 آخرون في نفس العام في حريق حافلة مكوكية قرب شنغهاي أشعله عامل صلب ساخط.

 

وفي 2005 فجر مزارع عمره 42 عاما مصاب بسرطان الرئة قنبلة محلية الصنع على متن حافلة في جنوب شرق الصين، في هجوم انتحاري اصاب 31 شخصاً.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث