أول مركز قيادة لبي ام دبليو في آسيا

بي ام دبليو تضع حجر الأساس لأول مركز قيادة في آسيا

أول مركز قيادة لبي ام دبليو في آسيا

صانع السيارات الألماني الأشهر بي ام دبليو يضع حجر الأساس لأول مركز قيادة له في القارة الآسيوية بكوريا الجنوبية. وتتوقع الشركة أن يجتذب المركز أكثر من مئتي ألف زائر سنوياً عند افتتاحه في الفين وأربعة عشر.

 

ويقول اندريك فون كونهايم المدير الاقليمي لبي ام دبليو في آسيا والاوقيانوس وجنوب افريقيا إن كوريا الجنوبية سوق مهمة للشركة. “حقيقة إقامة مثل هذه المنشأة في كوريا كأول سوق في آسيا عوضا عن أسواق كبيرة مثل الصين أو اليابان يثبت مدى الأهمية التي توليها بي ام دبليو للسوق الكورية”.

 

وبلغت استثمارات هذا المشروع أكثر من 62 مليون دولار ويقام على مساحة 240 ألف متر مربع في منطقة تبعد 40 كيلو متراً غرب العاصمة سول. وسيمنح المركز الزائرين فرصة قيادة سيارات بي ام دبليو وميني على مضمار بطول 2.6 كيلو متر.

 

وتضاعفت مبيعات بي ام دبليو في كوريا ثلاث مرات منذ عام 2009 مستغلة بذلك اتفاق التجارة الحرة وهو ما يشكل خطرا متناميا أمام خطط شركة هيونداي الكورية ليبع سيارات أكثر في موطنها.

 

ويبلغ نصيب شركتي هيونداي وكيا التابعة لها من السوق في كوريا الجنوبية نحو 70 بالمئة. إلا أن مبيعات هيونداي شهدت ركوداً في السوق المحلي خلال الفترة من يناير إلى ابريل، فيما ارتفعت مبيعات بي ام دبليو في كوريا الجنوبية بنسبة 22 بالمئة خلال الفترة نفسها.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث