تركيب جيل متطور من الرادارات في دبي

تركيب جيل متطور من الرادارات في دبي
المصدر: إرم- (خاص) من تانيا منيف

تشرع الإدارة العامة لمرور دبي، بتركيب 50 راداراً من طراز البرج “فيترونيك” المتعددة الكاميرات، على عدد من شوارع وتقاطعات الامارة ليقوم كل منها بتسجيل 7 مخالفات مرورية في المرة الواحدة.

و عدا ضبط الرادارات لسرعة المركبات الخاصة، تسجل الكاميرات أيضاً تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء، كما ولديها المقدرة في التفرقة بين المركبات الصغيرة والشاحنات والحافلات، ومفعل بها خاصية ضبط الشاحنات التي تسير على الطرق في أوقات الحظر.

وأجري تجريب خاصية عدم ترك مسافة كافية بين المركبات لمدة شهرين، وأثبتت الكاميرات فاعلية كبيرة، و يجرى حاليا تفعيل الخاصية لضبط المركبات التي تلاحق أو تزعج مستخدمي الطرق، حيث ستضبط المركبة إذا قلت المسافة بينها وبين المركبة أمامها عن 200 متر أو تحدد وفقا لسرعة الطريق.

و كشف مدير الإدارة العامة لمرور دبي بالإنابة العقيد سيف مهير المزروعي، عن تقديم طلب للشركة الموردة للرادارات لتفعيل خاصية تحديد حجم المركبة، وإذا ما كانت أجرة او خاصة من خلال الألوان، إضافة الى رصد المركبات منتهية التجديد لأكثر من ثلاثة أشهر، وتشمل خطة الإدارة العامة لمرور دبي تركيب نحو 100 رادار مع نهاية العام الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث