روسيا تكرم المهندس هاني أبوريدة

روسيا تكرم أبوريدة عضو اللجنة التنفيذية للفيفا

روسيا تكرم المهندس هاني أبوريدة

القاهرة – إرم – (خاص)

تلقى المهندس هاني أبوريدة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم دعوة شخصية من اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018″، ومن السيد “رستم منيخانوف” رئيس جمهورية تاتارستان بروسيا للوقوف على آخر الاستعدادات الروسية لاحتضان كأس العالم، وإفتتاح استاد “كازان أرينا” الذي يستضيف أحد مجموعات كأس العالم لكرة القدم 2018 .

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا الاستاد تبلغ سعته 45 ألف مقعد وهو يشكل نبوغاً خاصاً للعمارة الروسية، حيث تم الانتهاء من بنائه وافتتاحه في أقل من 32 شهراً، ويحتوي على أكبر شاشة ملعب تليفزيونية على جداره الخارجي.

 

وسوف يبدأ العمل الرسمي بالاستاد مع افتتاح الدورة السابعة والعشرين لبطولة العالم للجامعات للألعاب الصيفية، والتي تستضيفها روسيا في الفترة من 6 إلى 17 يوليو القادم بمدينة كازان عاصمة تاتارستان ويشارك بها أكثر من ستة عشر ألف رياضي من جميع أنحاء العالم.

 

وكانت المفاجأة السعيدة لــ”أبوريدة” هي تلقيه تكريماً على باب القصر الرئاسي بكازان بكتابة اسمه وعبارات الترحيب به بكل من اللغتين الإنجليزية والروسية على لوحة مضيئة قبل لقائه الرئيس.

 

وأعرب أبوريدة عن فخره وسعادته بطباعة أول تذكرة لدخول الاستاد باسمه وهي التي استخدمها لتجربة الدخول للاستاد وتفقد منشآته.

 

الجدير بالذكر أن أبوريدة كان قد قبل دعوة الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” للقائه في الكريملين مطلع العام الماضي ومناقشة الاستعدادات الروسية لاستضافة كأس العالم ،قبل أن يلبي دعوة مماثلة من وزير الرياضة الروسي “فيتالي موتكو” زميله في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم والذي تربطه به علاقة صداقة وثيقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث