راوتر واي فاي يتجسس عليك

راوتر واي فاي يتجسس عليك

راوتر واي فاي يتجسس عليك

إرم – (خاص)

على الرغم من أن جهاز “إكس بوكس ون”، الذي أطلقته شركة مايكروسوفت تعرضت لكثير من الانتقادات في الآونة الأخيرة بسبب قدرته على أنه “رصد” خيارات مستخدميه، قال باحثون إن العديد من المنازل قد تحوي تكنولوجيا يمكن أن تصلح للتتبع والتجسس.

 

والأداة التكنولوجية تلك هي ببساطة جهاز التوجيه اللاسلكي “راوتر” والأجهزة التي تستخدم تقنية “واي فاي”.

 

وقد طور الباحثون في جامعة واشنطن  تقنية “واي سي” وهو النظام الذي يمكنه تحديد أي إيماءات من المستخدم بواسطة استشعار الاختلافات في الإشارة اللاسلكية، ومن الممكن أن يتتبع حركات المستخدم جميعها.

 

وقالت الجامعة عن الجهاز الجديد “خلافا لغيره من أنظمة التعرف على الإيماءات مثل كينكت، فإن جهاز واي سي لا يتطلب بنية تحتية من الكاميرات ولا الأجهزة الأخرى الملحقة”.

 

ويصف موقع “ذي بليز” النظام بأنه “نظام التعرف على الإيماءات الذي يعزز إشارات لاسلكية (على سبيل المثال، واي فاي) لتمكين الاستشعار في المنزل والتعرف على حركات الإنسان.”

 

والأشياء التي يمكن أن تساعد المستخدمين لا تشمل السيطرة على جهاز تلفزيون، ونظام الصوت أو ضبط درجة الحرارة من دون الاضطرار إلى لمس الجهاز الفعلي.

 

واستنادا إلى البحوث الحالية، يمكن تحديد لجهاز واي سي الجديد التعرف على تسع إيماءات، والتي يمكن بعد ذلك أن تتوافق مع إجراءات محددة، بدقة تبلغ حوالي 94 في المائة من الوقت.

 

وتثير التقنيات التي تستخدم متتبعات الإيماءات والحركة مثل التلفزيونات وأجهزة الألعاب الذكية الجديدة، الكثير من المخاوف من إمكانية استخدامها كأجهزة رصد من قبل القراصنة، أو حتى بعض الحكومات والسلطات الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث