الظواهري يدعو لمواجهة الأسد وأمريكا

الظواهري يدعو السوريين لمواجهة الأسد وأمريكا

الظواهري يدعو لمواجهة الأسد وأمريكا

حث زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري السوريين على الاتحاد ومواصلة القتال ضد حكم الرئيس بشار الأسد وإحباط ما وصفه بمخطط الولايات المتحدة لتجيء بحكومة موالية لها في سوريا تحمي أمن إسرائيل.

 

ودعا الظواهري أيضاً في تسجيل صوتي مدته 22 دقيقة نشر على مواقع إسلامية اليوم الخميس (6 يونيو) بعنوان “65 عاماً على الاحتلال الإسرائيلى” إلى الجهاد قائلاً إنه السبيل الوحيد لحل المشكلة الفلسطينية.

 

وحذر الظواهري السوريين من أن يكونوا إداة في يد واشنطن التي ثال إنها أرادت أن تحول جهادهم إلى “مخلب أمريكي وأداة غربية فى مواجهة ايران”.

 

وجاء تسجيل الظواهري بعد يوم من سيطرة قوات الحكومة السورية ومقاتلي حزب الله اللبناني المتحالف معها على بلدة القصير الحدودية واستعادتها من مقاتلي المعارضة التي تحارب لإسقاط الأسد. وبث التسجيل على موقع انصار المجاهدين على الانترنت الذي اعتاد نشر بيانات من زعماء القاعدة.

 

ودعا الظواهري وهو مصري المولد وأصبح زعيماً لتنظيم القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن زعيمها الراحل في عملية أمريكية عام 2011 مقاتلي المعارضة السورية أيضاً إلى الاتحاد حول هدف إقامة دولة إسلامية في سوريا.

 

ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل الذي لم يتضمن أي إشارة إلى معركة القصير وهو ما يوحي بأنه سجل قبل حملة القوات السورية لاستعادة البلدة التي بدأت قبل أكثر من أسبوعين.

 

وفي الأسبوع الماضي دعا الشيخ يوسف القرضاوي الداعية السني إلى الجهاد ضد الأسد بعد أن قال زعيم حزب الله الشيعي حسن نصر الله إن قوانه تقاتل إلى جانب القوات الحكومية في القصير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث