نيويورك تعلن الأعمال الأدبية الفائزة

نيويورك تعلن الأعمال الأدبية الفائزة
المصدر: القاهرة- (خاص) من سامر مختار

أعلن في نيويورك الأعمال الأدبية الفائزة، التي صدرت العام الماضي، ومن أبرزها، رواية ” قصة حب “، وكتاب “حول الأيام”، وكتاب عن سيرة الأديب الإنجليزي – الإيرلندي جوناثان سويفت.

وأشرف على اختيار الأعمال الأدبية الفائزة هيئة مديري الرابطة الوطنية للنقاد الأمريكيين المؤلفة من أربعة وعشرين عضواً.

وفازت بجائزة الأدب القصصي رواية “‭‭Americanah‬‬”، التي تعد الرواية الثالثة للكاتبة النيجيرية المولد تشيماماندا نجوزي اديتشي، وتدور حول اثنين أحبا بعضهما في الصغر، ثم انتقلت أسرتيهما تحت ضغط الدكتاتورية العسكرية النيجيرية، فذهبت أسرة الفتاة إلى الولايات المتحدة، فيما لم تتمكن أسرة الشاب من اللحاق بها بسبب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، حيث انتهى به المطاف في لندن.

وعن جائزة الأعمال الوقعية، فاز كتاب “خمسة أيام في مستشفى ميموريال: الحياة والموت في مستشفى اجتاحه الإعصار”، للصحفية شيرى فينك. فيما فاز عن جائزة كتب السيرة، كتاب “جوناثان سويفت: حياته وعالمه”، للكاتب ليو دامروش.

أما عن فئة السيرة الذاتية، ففاز كتاب “وداعا فريد فودو: رسالة من هايتي “، للكاتبة إيمي ويلنتز، التي تناولت فيه الأعوام، التي قضتها في هايتي.

وحصل كتاب “قراءة عن بعد ” للإيطالي فرانكو موريتي على جائزة النقد، فيما فاز بجائزة الشعر الشاعر فرانك بيدرات عن ديوانه “كلب ميتافيزيقي”.

يذكر أن الرابطة الوطنية للنقاد تأسست العام 1974، وتضم نحو 600 ناقد، وصحفي متخصص في عرض الكتب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث