“أوكسفام” تفتح باب التقدم لمنح “أمل”

“أوكسفام” تفتح باب التقدم لمنح “أمل”
المصدر: القاهرة – (خاص) من حسن مصطفى

أعلنت منظمة أوكسفام، إحدى أكبر المنظمات الخيرية الدولية المستقلة في مجالي الإغاثة والتنمية، عن فتح باب التقدم بعروض المبادرات وطلبات المنح للصندوق الخاص ببرنامج “أمل”، الذي تطلقه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وبحسب المنظمة، يهدف الصندوق إلى تقديم المنح والدعم للمنظمات والمجموعات النسائية والشبابية، خاصة الحديثة منها، في كل من المغرب وتونس واليمن والأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أن قيمة المنح تتراوح بين 10 آلاف و 35 ألف دولار.

وتقبل الطلبات من المنظمات النسائية والشبابية المسجلة في الدول المذكورة، وأيضا تلك التي تعتمد على شراكات بين منظمات مسجلة قائمة أو حديثة مع مجموعات غير مسجلة.

وأوضحت المنظمة أن الهدف من هذا كله، هو تحقيق التغيير في مجالات مختلفة مثل، مبادرات تهدف إلى تغيير النظرة العامة لقيمة وشرعية قيادة المرأة، ومبادرات تسعى إلى تعزيز وبناء قدرات المرأة لقيادة الأعمال التي من شأنها الحد من انعدام المساواة أو التمييز ضد فئة معينة في مجتمعها، إضافة إلى مبادرات تهدف إلى تعزيز استجابة الخدمات والسياسات والقوانين المحلية والوطنية فيما يتعلق باحتياجات وأولويات المرأة العملية والاستراتيجية، فضلا عن مبادرات لتغيير سلوكيات ومواقف صانعي القرار أو القوانين والسياسات التي تشجّع على التمييز ضد المرأة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث