قطر تبرم عقوداً بـ8.2 مليار دولار للمترو

قطر تبرم عقوداً بـ8.2 مليار دولار لمترو الدوحة

قطر تبرم عقوداً بـ8.2 مليار دولار للمترو

وسيقوم كونسورتيوم بقيادة سامسونج سي اند تي الكورية الجنوبية بتصميم وبناء المحطات الرئيسية. والشركات المختارة لبناء خطوط المترو الأربعة هي امبريجيلو الايطالية وبي.أو.ار.ار وفينسي الفرنسية.

 

 

ويتضمن المشروع أربعة خطوط سكك حديدية وقطاعا تحت الأرض في وسط العاصمة الدوحة وسيربط بين الملاعب التي ستستضيف نهائيات مسابقة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

 

 

وقالت الشركة إنها منحت عقد الخط الأحمر-شمال لكونسورتيوم بقيادة شركة البناء الايطالية امبريجيلو ويضم إس.كيه الكورية الجنوبية وجلفار المسند للهندسة والمقاولات القطرية.

 

 

ومنحت عقد الخط الأحمر-جنوب لكونسورتيوم بقيادة كيو.دي.في.سي وهو مشروع مشترك بين الديار القطرية وفينسي الفرنسية ويضم جي.إس الكورية الجنوبية وشركة الدرويش للهندسة القطرية.

 

 

وفاز بعقد الخط الأخضر كونسورتيوم بقيادة بي.أو.ار.ار ويضم مجموعة بن لادن السعودية وشركة حمد بن خالد للمقاولات القطرية.

 

 

واختارت سكك الحديد القطرية تحالفا بقيادة سامسونج سي اند تي الكورية الجنوبية ويضم أوبراسكون هوارتي لين الاسبانية وشركة البناء القطرية لتصميم وبناء المحطات الرئيسية للمترو.

 

 

ولم تذكر الشركة قيمة كل عقد على حدة.

 

 

وقالت إن أعمال البناء في المشروع – الذي من المتوقع أن يوفر أكثر من 20 ألف فرصة عمل حين يبلغ ذروته – ستبدأ في وقت لاحق هذا العام ومن المنتظر اكتمالها بحلول عام 2019.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث