الأبنودي يفوز بجائزة محمود درويش

الأبنودي يفوز بجائزة محمود درويش
المصدر: القاهرة ـ (خاص) من سامرمختار

فاز الشاعر المصري عبد الرحمن الأبنودي بجائزة محمود درويش للإبداع العربي لعام 2014 وذلك عن شعره الذي ساهم فى الدفاع عن القضية الفلسطينية وعدد من القضايا العربية.

وتقام الخميس احتفالية كبرى بمؤسسة محمود درويش الثقافية برام الله لتسليم الجائزة، ويتسلمها السفير المصري في فلسطين وائل نصر الدين نيابة عن الشاعر عبد الرحمن الأبنودي.

وبهذه المناسبة قال الأبنوي إن السفير المصري في فلسطين هو من أبلغه بالخبر، مشيراً إلى أن الحفل سيكون بمناسبة اليوم الوطني للثقافة الفلسطينية والذكرى السنوية للشاعر الكبير محمود درويش، وسيحضر الحفل وزارة الثقافة الفلسطينية وبلدية رام الله.

وأكد الأبنودي أنه يشعر بسعادة بالغة بهذه الجائزة، قائلا “هذه الجائزة هى الأقرب إلى قلبي دوناً عن أي جائزة حصلت عليها”، معتبرا الجائزة بمثابة الاحتفاء بصداقته بالشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.

وقال الأبنودي، إن محمود درويش صديقي منذ أواخر الستينيات وكان قادما من موسكو إلى مصر بعد خروجه من فلسطين وجاء ليقيم فى بيتي، وصادقني من مصادقته لشعري وصوتي، حيث أبلغني بعد أن صرنا أصدقاء أنه كان يستمع لشعري دائما فى الإذاعة المصرية، ويشرفني أن يحتفي بهذه الصداقة فى شكل الجائزة المقدمة من كل هذه الهيئات الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث