حفل فني يستذكر وديع الصافي بالأردن

حفل فني يستذكر وديع الصافي بالأردن
المصدر: عمان- (خاص) من تهاني روحي

أقامت جمعية الفحيص لحفظ التراث حفلا استذكاريا للفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، الذي شارك عام 1995 في مهرجان الفحيص والتقى أهالي المدينة وتفاعل معهم بكل حب وصداقة.

وأقيم الحفل الاستذكاري بحضور أفراد من عائلته والفنان إحسان صادق رئيس لجنة المتابعة في نقابة الفنانين المحترفين من لبنان.

وتسجيلا لمكانته الكبيرة في العالم العربي وتأثيره في أجيال متعاقبة فإن الجمعية أقامت سلسلة فعاليات لتكريمه على مدار يومين كما أوضحت مي صويص رئيسة الجمعية.

وتم إقامة حفل تأبيني وتكريمي في المركز الثقافي الملكي حضره شخصيات ممثلة لمختلف شرائح المجتمع الأردني من وزراء حاليين وسابقين وفنانين وإعلاميين وعدد من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وكذلك شخصيات من أهالي الفحيص.

كما قدمت فرقة الفحيص للموسيقى العربية مجموعة من أغاني المرحوم وديع الصافي، في حفل خاص حضره العين د. معروف البخيت رئيس الوزراء الأردني الأسبق مندوبا عن الأمير الحسن، ليتم بعد ذلك رفع ستارة المسرح الذي أطلق عليه اسم المرحوم الفنان وديع الصافي من قبل رئيس بلدية الفحيص.

وشارك الفنان صخر حتر في الحفل وقدم مقطوعة من موسيقى أغنية الفنان فريد الأطرش “أول همسة”، مؤكدا قدراته الخاصة والاستثنائية في العزف على آلة العود.

وأشار حتر إلى العلاقة التي ربطت الفنانين الصافي والأطرش مقدما التحية لوديع الصافي على طريقته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث