“درة” تقيم في شقة برلنتي عبد الحميد

“درة” تقيم في شقة برلنتي عبد الحميد
المصدر: القاهرة - (خاص) من نورا شلبي

انتهت النجمة درة من تصوير مجموعة من مشاهد مسلسل “صديق العمر” بإحدى شقق مصر الجديدة، وهي الشقة التي ستظهر في المسلسل، باعتبارها شقة برلنتي عبد الحميد، الزوجة الثانية للمشير عامر، واختار المخرج عثمان أبو لبن الشقة بعناية شديدة لتكون قريبة جداً من الشقة الحقيقية التي عاشت فيها برلنتي مع المشير.

وأبدت درة سعادتها بتجسيد دور الفنانة برلنتي عبد الحميد، معتبرة هذا الدور خطوة مهمة في مشواري الفني، فهي شخصية غنية درامياً وإنسانياً، حيث عانت كثيراً من قصص وحكايات كثيرة تناولت علاقتها مع زوجها المشير عامر، هذا إلى جانب زواجهما سراً، ثم إعلان المشير زواجه منها.

وقالت درة، في بيان صادر عن الشركة المنتجة، أن الدور لا يركز على حياة برلنتي كفنانة فقط، ولكن سيتم التطرق بشكل أكبر إلى علاقتها بالمشير عبد الحكيم عامر وقصة الحب بينهما، ثم زواجهما والعديد من الأشياء التي لا يعرفها الجمهور عن العلاقة بينهما، مشيرة إلى أن المسلسل يركز بشكل أكبر على العلاقات الشخصية أكثر من السياسية والفنية.

وأوضحت درة أن هذه هي المرة الأولى التي تجسد فيها سيرة ذاتية لإحدى الشخصيات، كما أنها قامت بعمل الكثير من البروفات قبل التصوير مع المخرج عثمان أبو لبن، والماكيير محمد عشوب، للوصول إلى أقرب شكل للشخصية، وأضافت درة الشكل ليس هو الأهم، ولكن روح وطابع الشخصية هو العامل الأساسي، وقالت: اعتمدت بشكل كبير على مشاهدة ما قدمته من أفلام، كما ساعدني في التعرف على شخصيتها أكثر كتابها “المشير وأنا”، وأيضاً كتاب “الطريق إلى قدري.. إلى عامر”.

وقالت درة سوف أحرص من خلال العمل على إظهار جوانب كثيرة من شخصية برلنتي لا يعرفها كثيرون، خصوصاً من شاهدوها في الأفلام فقط، فهي كانت تقدم أدواراً تعتمد على الأنوثة والإغراء، ولكنها في الحقيقة شخصية مثقفة وقوية، ويظهر ذلك من خلال المؤتمرات واللقاءات التي كانت تجريها، ولذلك لفتت نظر عبد الحكيم عامر.

المسلسل تدور أحداثه حول العلاقة بين الرئيس جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر، والبطولة لـ “جمال سليمان”، ويقوم بدور عبد الناصر، باسم سمرة ويقوم بدور عامر، درة وتقوم بدور برلنتي عبد الحميد، صبري فواز ويقوم بدور الكاتب محمد حسنين هيكل، وأمجد عابد ويقوم بدور زكريا محيي الدين، وعاطف عمار، وعدد كبير من الوجوه الجديدة، سيناريو وحوار محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث