رشيد عسّاف ينهي تصوير “القربان”

رشيد عسّاف ينهي تصوير “القربان”
المصدر: دمشق- (خاص)

أنهى النجم السوري رشيد عسّاف تصوير مشاهده في مسلسل “القربان” للمخرج علاء الدين كوكش، عن نص للسيناريست رامي كوسا.

ويجسد عسّاف في المسلسل الذي صور في حارات وشوارع دمشق، رغم الأوضاع الأمنية غير المستقرة، شخصية (سالم) رجل الأعمال المتنفذ الذي يهبه الله طفلاً مقعداً يتعامل معه بحب ورأفة، لتخاله ذا القلب الحنون والمرهف. ليتضح خلال مجريات المسلسل أنه أحد أقطاب الفساد في البلد، يؤذي الناس ويستبح اموالهم ويتهمهم زورا ويُدخل بعضهم إلى السجن، قبل أن يلقى مواجهة عنيفة من أحد الصحفيين.

وقد جمعت المشاهد الأخيرة للعمل، عسّاف بالممثلين سامر إسماعيل ومالك محمد، ليعلن إثرها المخرج القدير علاء الدين كوكش اكتمال تصوير المسلسل.

“القربان” دراما اجتماعية معاصرة من ثلاثين حلقة تتمحور أحداثه حول القضايا والمشكلات المحلية على اختلاف ألوانها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تتنقل الكاميرا بين مناطق السكن العشوائي والمناطق باذخة الرخاء على حد سواء، كما يركز على موضوع الصراع الطبقي وبيئة العشوائيات، وانعكاسات ذلك على المواطن السوري في الفترة السابقة للأزمة، حيث يتّخذ العام 2010 زمناً دراميّاً لأحداثه، وينتهي مع بداية العام 2011.

ولا يرصد العمل يوميات الناس في الأزمة، بل يبحث عن الأسباب التي أوصلتهم إليها، ولا يطرح القيم الثابتة في المجتمع السوري، بل يؤكد على المتغيرات التي كانت سبباً في الاحداث الجارية، ويتناول مفهوم تحوّل الأشخاص إلى حالة تبعية بفعل الضغوط والإنتهاكات التي يعايشونها في واقعهم، وكذلك آلية تحولهم إلى قرابين تسفك مفاهيمهم على مذبح الفقر والقهر والحب والمال.

ويشارك عسّاف بطولة المسلسل، النجمة أمل عرفة، ونادين تحسين بيك، ووفاء موصللي، وفايز قزق، وسامر إسماعيل، ومحمد مالك، وعلا الباشا.

يذُكر إلى أن النجم رشيد عسّاف يحرص على عدم المشاركة إلا في عمل وأحد أو عملين على الأكثر في الموسم، علماً أنه اكتفى في الموسم الماضي بمشاركة واحدة في مسلسل «حائرات”.

و”القربان” كان فاتحة أعماله لهذا الموسم. وسيلتحق قريباً بفريق المسلسل الشامي “طوق البنات” الذي كتبه أحمد حامد ويخرجه محمد زهير رجب لتصوير دور البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث