الدب الروسي ضيف ثقيل على البرتغال

الدب الروسي ضيف ثقيل على البرتغال

الدب الروسي ضيف ثقيل على البرتغال

لشبونة- يجب على كريستيانو رونالدو وزملائه في البرتغال ان يتجنبوا الدخول في أجواء العطلات مبكرا للغاية بعد موسم شاق عندما يلعب فريقهم مع روسيا متصدر المجموعة الاوروبية السادسة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل الجمعة المقبل.

 

وتحتل البرتغال المركز الثالث في المجموعة برصيد 11 نقطة وبالتساوي مع اسرائيل صاحبة المركز الثاني وتبتعد بنقطة واحدة عن روسيا ولا يمكنها ان تتحمل تبعات تقديم عرض ضعيف مرة أخرى مثلما حدث عندما خسرت 1-صفر امام اصحاب الصدارة في موسكو العام الماضي.

 

ومع عدم مشاركة رونالدو في اخر مباراتين لريال مدريد بالدوري الاسباني بالموسم المنقضي يثق اومبرتو كويليو نائب رئيس الاتحاد البرتغالي ان المهاجم يضع تركيزه في اللعب.

 

وقال كويليو “دائما يقدم كل ما عنده للمنتخب الوطني. من الناحية البدنية ليس هذا أفضل وقت في العالم للعب لكن اللاعبين الاخرين أمضوا مواسم طويلة ايضا.”

 

واضاف “روسيا في الصدارة دون معاناة وتملك مباراتين مؤجلتين وتتقدم بنقطة واحدة على أقرب المنافسين لكن لا ننوي ترك هدفنا بالوصول الى المركز الثاني الثمين والذي يؤهلنا إلى ملحق التصفيات.”

 

ويتأهل اوائل المجموعات التسع في التصفيات الاوروبية مباشرة الى كأس العالم بينما سيتنافس ثمانية منتخبات من اصحاب المركز الثاني على أربعة اماكن في النهائيات.

 

ومع مطالبة لاعبي البرتغال بالإنتظار لبضعة ايام أخرى قبل الشعور بالاسترخاء ظهرت صور لبعض لاعبي روسيا في وسائل اعلام وهم يدخنون ويحتسون الخمور معا في احدى الأمسيات.

 

ورداً على سؤال من وسائل اعلام برتغالية بشأن صور لاعبي روسيا قال المهاجم هوجو الميدا “في بعض الاحيان من المهم الاسترخاء في نهاية موسم طويل وبعد كل هذا المجهود والضغط النفسي المتواصل.”

 

وأكد باولو بينتو مدرب البرتغال ان استعدادات فريقه تأثرت أيضا مع تناثر لاعبيه حول أوروبا بينما يلعب أغلب افراد المنتخب الروسي في الدوري المحلي.

 

وقال بينتو “نملك لاعبين متناثرين في بطولات دوري متعددة وهو ما يجعل استعدادنا أكثر صعوبة.”

 

ويلعب سبعة فقط من بين 25 لاعبا في تشكيلة البرتغال بالدوري المحلي.

 

وسيغيب قلب الدفاع بيبي بسبب الايقاف بينما يعاني رونالدو وناني وفابيو كوينتراو من اصابات خفيفة.

 

وقال بينتو “يجب ان نأخذ المبادرة ونسيطر على مجريات اللعب أغلب فترات اللقاء. لا يوجد أمامنا مجال للخطأ بالنظر الى الاخطاء التي ارتكبناها بالفعل.”

 

وسيفتقد الإيطالي فابيو كابيلو مدرب روسيا جهود المهاجم الكسندر كوكورين واشاد بالبداية الجيدة لفريقه في التصفيات لكنه شدد على ان الأمر لم يحسم بعد.

 

وقال كابيلو “بدأنا جيدا وتركنا المنافسين خلفنا. لكن مشوار التصفيات طويل وليس لدينا الحق في الاسترخاء حت نضمن مكاننا في نهائيات كأس العالم.”

 

واضاف “لعبنا اربع مباريات فقط من أصل عشر مباريات والمواجهات الأكثر أهمية لا تزال امامنا. اتوقع مواجهة صعبة في كل من المباريات المتبقية.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث