فواخرجي تنتهي من تصوير فيلم “الأم”

فواخرجي تنتهي من تصوير فيلم “الأم”

دمشق – انتهت النجمة السورية سلاف فواخرجي من تصوير مشاهدها في فيلم “الأم”، الذي يخرجه السينمائي باسل الخطيب. والذي تؤدي فيه سلاف دور (فاتن)، الذي قالت بخصوصه: “فاتن، فتاة سورية تعيش واقعها وتتماهى بتفاصيله لكنها تحاول الانعتاق من إرث الماضي الثقيل ومخلفاته وعداواته… وتتوق لحلم العيش بحق وخير وجمال.. حلم يشبه طبيعة أرضها وبلدها.. وتسعى كغيرها إلى تحقيقه”.

وأضافت سلاف في تصريح لها: “شخصية (فاتن) تقدم رسالة نبيلة مفادها أنّ الإنسان الذي بداخلنا هو الذي يجب أن يطغى على كل التفاصيل اليومية المرهقة لإنسانيته وعلى النزاعات الأرضية الهادمة لروحه ..وأنّ المحبة والرحمة هما المفتاح لحياة نحن أصحابها… ونستحقها كسوريين”.

ويتناول فيلم “الأم” قصة عائلة سورية من الطبقة المتوسطة، تمر ككل الأسر السورية في العام 2014 بأزمات وأوضاع قاسية جرّاء الأزمة السورية التي مضى عليها نحو ثلاثة أعوام.

وسيكون المحور الرئيسي للفيلم “الأمومة” بما تمثله من نبل الأحاسيس، والارتباط بالأم الذي يمتد إلى ارتباطنا بالأرض والوطن الأم.

وهذا هو الشريط السينمائي الثاني الذي يجمع سلاف بالخطيب، بعد فيلمهما المشترك “مريم”، الذي حاز مؤخراً، على جائزتين من مهرجاني “الداخلة السينمائي” بالمغرب و”وهران للفيلم العربي” بالجزائر.

وكانت سلاف قد توجهت برفقة المخرج باسل الخطيب منذ أيام، إلى بيروت، لحضور عرض فيلم “مريم” في صالة “اليونيسكو” ضمن اليوم الثاني للمهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون والذي ترعاه وزارة الثقافة اللبنانية.

يُشار إلى أن فواخرجي اختارت أن تطل على جمهورها العربي عبر شاشات رمضان المُقبل، من خلال عمل مصري، رفضت أن تدلي بشأنه بأي تفاصيل للصحافة في الفترة الراهنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث