دريد لحام يعوض حداد في “بواب الريح”

دريد لحام يعوض حداد في “بواب الريح”
المصدر: دمشق – (خاص)

أكد النجم السوري دريد لحام أنه سيؤدي شخصية “يوسف آغا النحاس” في مسلسل “بواب الريح”، بدلا عن النجم سلوم حداد، حيث اعتذر الأخير، قبل أيام، عن الالتحاق بأسرة المسلسل، بعد أن أعلن في وقت سابق عن موافقته على المشاركة في العمل، غير أنه فضل البقاء في أبو ظبي، حيث يقيم، والمشاركة في مسلسل “الأخوة”.

ويضم “بواب الريح”، عددا كبيرا من نجوم الدراما السورية إلى جانب دريد لحام، منهم: مصطفى الخاني وغسان مسعود وسليم صبري وجيني أسبر وإمارات رزق. والمسلسل من تأليف السيناريست خلدون قتلان، وإنتاج شركة “سما الفن”، وإخراج المثنى صبح.

واقتبست فكرة المسلسل -الذي ينتمي إلى ما يعرف بمسلسلات “البيئة الشامية”- من أحداث فتنة عام 1860 في جبل لبنان ودمشق، التي تعرف بـ “حرب الستين”، كما تعتبر من أهم أحداث القرن التاسع عشر في المنطقة، حيث جرى خلالها استهداف الأحياء المسيحية بصورة أساسية، وراح ضحيتها أعداد كبيرة من المسيحيين والمسلمين واليهود.

وقال السيناريست قتلان: “حاولت من خلال المسلسل إظهار دور القوى العظمى في حَبْكِ تلك الفتنة، وعلى رأسهم العثمانيين الذين كانوا يحكمون البلاد في تلك الفترة، إضافة إلى الفرنسيين الذين تغاضوا عنها بتواطؤ دولي”، مضيفا أن “أحداث المسلسل تسلط الضوء أيضا على الدور الذي لعبته شخصيات تاريخية حقيقية من مختلف مكونات المجتمع الدمشقي في وأد الفتنة، والتخفيف من آثارها، وبعضهم راح ضحيتها”.

يشار إلى أن مصادر صحفية محلية ذكرت في وقت سابق، أن نجم الكوميديا دريد لحام سيلتحق بالمسلسل الشامي “الغربال”، الذي يخرجه ناجي طعمي، ويجري تصويره حاليا في الحارات الدمشقية، بمشاركة نخبة من النجوم السوريين، غير أن لحام حسم أمره وقرر اختيار الوقوف أمام كاميرا المثنى صبح، ليلعب دور “شيخ كار النحاسيين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث