الاغتصاب يهدد سيدات أوروبا

الاغتصاب يهدد سيدات أوروبا
المصدر: إرم – (خاص) من محمود صبري

أظهر استطلاع جديد للرأي، أجرته وكالة الحقوق الأساسية التابعة للاتحاد الأوروبي، أن 42 ألف سيدة من مختلف أنحاء دول الاتحاد، أكدن أن واحدة من كل عشر سيدات، سقطت ضحية للعنف الجنسي، وأن تسعة ملايين سيدة أوروبية سقطن ضحية حادث اغتصاب أليم.

وشمل الاستطلاع الذي أجري بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عينة تمثيلية قوامها 42 ألف سيدة من مختلف دول الاتحاد الأوروبي، واللاتي يمثلن 186.6 مليون سيدة في دول الاتحاد الـ 28، حيث أجريت مقابلات مباشرة مع النساء من مختلف الفئات العمرية، من 15 إلى 74 سنة.

وأضاف الاستطلاع أن 100 مليون سيدة في هذه الدول تعرضن لتحرش جنسي من مختلف فئات التحرش الـ 11 المعروفة دوليا، بدءا بالتحرش اللفظي وانتهاء بالمادي، مشيرا إلى أن واحدة من بين كل سبع سيدات أبلغن الشرطة بأنهن وقعن ضحية للعنف.

كما أظهر الاستطلاع أن نسبة 12% من النساء أكدن تعرضهن للاغتصاب قبل سن 15، حيث أجبرت نسبة 1% منهن على معاشرة رجل بالغ، في حين أن نسبة 27% منهن حدث لهن ذلك طواعية.

وأشارت المشاركات في الاستطلاع إلى أن منفذي الاغتصاب من الرجال، في 97% من الحالات، عاملوهن بوحشية أثناء الاغتصاب، بينما جرى ذلك بالاستدراج في 3% من الحالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث