برادلي: لا بديل عن الفوز لمصر

برادلي: لا بديل عن الفوز لمصر

برادلي: لا بديل عن الفوز لمصر

القاهرة- (خاص)

قال الأميركي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم أن الجهاز الفني واللاعبين يدركون جيداً مدى أهمية مباراتي زيمبابوي وموزمبيق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 المقرر إقامتها في البرازيل.

 

وأضاف برادلي أن المنتخب لديه هدف وحيد هو تحقيق الفوز في المباراتين، وأنه يدرك أن اللعب خارج مصر له حسابات خاصة، وأن هناك عوامل عديدة تلعب ضد الفريق، لكنه على مدى عام ونصف تولى فيها المسؤولية لمس مدى التطور الكبير في عقلية اللاعبين وقوة إرادتهم على تحقيق الفوز بغض النظر عن مكان إقامة المباريات، والدليل هو الفوز على غينيا وسط جماهيرها في الجولة الثانية من التصفيات.

 

وشدد المدير الفني على أنه يسعى لبناء فريق قادر على التأهل لكأس العالم، وفي الوقت نفسه يكون قادراً على تمثيل مصر لسنوات عديدة مقبلة، لذلك قام بضم لاعبين صغار السن ليس بهدف أن يلعبوا في الوقت الحالي، بل لكى يتدربوا مع الفريق ويكونوا تحت نظر الجهاز الفني الذي يقوم بتقييمهم من كافة الوجوه، والتأكد من أنهم يصلحون للعب على المستوى الدولي، ومن يتجاوز منهم هذا التقييم سيتم الاعتماد عليه في المستقبل.

 

مشيراً برادلي إلى أنه يعمل على دمج عناصر الخبرة مع الشباب وفى نهاية الأمر فإنه يحاول بناء فريق يرعب المنافسين ويضعهم تحت تهديد مستمر.

 

وأكد برادلي انه يعلم صعوبة المواجهة المقبلة أمام زيمبابوي التي وصفها بالفريق الشاب والسريع، وأنه شاهد المباراة الأولى بين الفريقين ليتعرف على الإيجابيات التى قدمها المنتخب والسلبيات التي ارتكبها، وهناك عمل مستمر من الجهاز واللاعبين لعدم تكرار ما حدث ببرج العرب.

 

وكشف برادلي عن أنه أبلغ اللاعب أحمد حسن لاعب الزمالك والمنتخب المصري، وجهاً لوجه بأسباب استبعاده قبل المباراة الأولى في التصفيات أمام موزمبيق منذ عام كامل، وقال أنه لن يدخل في مهاترات مع أحد لأن تركيزه منصب على قيادة المنتخب إلى كأس العالم.

 

وتغادر بعثة المنتخب المصرى القاهرة الأربعاء في رحلة طويلة تأخذها إلى جنوب إفريقيا ومنها إلى زيمبابوي التي يصطدم فيها منتخب مصر (بمنتخب المحاربين) الأحد المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، ثم يشد الرحال بعدها إلى موزمبيق ليواجه منتخبها الوطني في 16 حزيران يونيو ضمن الجولة الخامسة.

 

وانتظم منتخب مصر فى معسكر مغلق منذ أسبوع استعداداً لهاتين المباراتين المصيريتين تخلله أداء مباراة ودية الثلاثاء أمام منتخب بتسوانا بهدف تجهيز اللاعبين للمباراتين المقبلتين، والاطمئنان على مستوى بعض اللاعبين وتجهيز البعض الآخر ممن لم يلعبوا منذ فترة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث