عُمان تنعش أمالها بالفوز على العراق
عُمان تنعش أمالها بالفوز على العراقعُمان تنعش أمالها بالفوز على العراق

عُمان تنعش أمالها بالفوز على العراق

عُمان تنعش أمالها بالفوز على العراق

هزت عمان الشباك مرة واحدة لكنها كانت كافية لمنح البلد الذي لم يسبق له الوصول لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الفوز 1-صفر على العراق في مسقط الثلاثاء.

وبفضل ضربة رأس لإسماعيل العجمي في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول أضافت عمان إلى رصيدها ثلاث نقاط دفعت بها للمركز الثاني في المجموعة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية وتقترب أكثر من أي وقت مضى من حلم الوصول لنهائيات البرازيل 2014.

وسدد العجمي لاعب الفيصلي السعودي الكرة برأسه إثر ركلة ركنية في ملعب السلطان قابوس لتتجاوز الحارس نور صبري ومحاولات الجناح العراقي همام طارق لإبعادها من على خط المرمى في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

وارتفع رصيد عمان البلد الذي لا يملك أي لقب كبير بإستثناء الفوز بكأس الخليج مرة وحيدة في 2009 إلى تسع نقاط من سبع مباريات بفارق خمس نقاط وراء اليابان التي أصبحت أول المتأهلين للنهائيات بتعادلها 1-1 مع ضيفتها استراليا في وقت سابق.

وفي رصيد استراليا التي خاضت ست مباريات سبع نقاط وهو نفس رصيد الأردن الذي غاب عن جولة اليوم بينما بقي العراق في ذيل الترتيب بخمس نقاط من ست مباريات.

وخاض الفريقان شوطا أول هادئاً في أجواء حارة في مسقط وأضاعت عمان التي افتقدت جهود الحارس الأساسي علي الحبسي للإصابة أول فرصة حقيقية حين علت محاولة عبد العزيز المقبالي من ركلة مزدوجة عارضة مرمى الحارس العراقي صبري بعد نحو نصف ساعة من اللعب.

وأنقذ رائد صالح لاعب عمان حارسه فايز الرشيدي من تسديدة علاء عبد الزهرة قبل أن تنطلق وحين ارتدت الكرة حصلت عمان على الركلة الركنية التي جاء منها الهدف.

وضغط العراق الذي شارك في نهائيات كأس العالم مرة واحدة في 1986 في الشوط الثاني لكنه فشل في تهديد مرمى الرشيدي بينما واجه سيلا من الهجمات المرتدة لعمان تكفل بإضاعتها الثنائي المقبالي وسعد المخيني.

وفي الجولة التالية الأسبوع المقبل ستحصل عمان على راحة لتلعب استراليا على أرضها مع الأردن ويلعب العراق مع اليابان.

وبعد ذلك بأسبوع آخر ستقام الجولة الأخيرة حين تستضيف استراليا العراق ويستضيف الأردن عمان في يوم الحسم.

ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة للنهائيات بينما سيخوض صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة جولة فاصلة ليتأهل الفائز لمواجهة فريق من امريكا الجنوبية على مقعد في النهائيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com