تصحر ثقافي

ثمة عداء بين جماعة الاخوان والثقافة, فحركة حماس عندما تولت الحكم اعلن وزير ثقافتها ان مهمته الاولى اغلاق دور السنما والملاهي الليلية في الضفة , فقلنا له دخيلك دلنا على الملاهي يا ذا السر الباتع!

تصحر ثقافي

حافظ برغوثي

 اكثر من سبعة مثقفين استقالوا من وزارة الثقافة المصرية على رأسهم رئيس المجلس الاعلى للثقافة ورئيس دار الكتب والشاعران احمد عبد المعطي حجازي وفاروق شوشة ,بعد تولي وزير ظلامي الوزارة ,وكان الوزير المستجد على الثقافة ولا علاقة له بها بدأ عهده بحملة تطهير  للثقافة لاخلاء الوزارة منها , فأقال مديرة الاوبرا لانه يكره الاوبرا والغناء والموسيقى ويحب الطبل فقط والنهيق والزعيق والبعيق, فكيف يتوقع من  للثقافة ان تزدهر في عصره الاغبر؟

 اذ ثمة عداء بين جماعة الاخوان والثقافة, فحركة حماس عندما تولت الحكم  اعلن وزير ثقافتها ان مهمته الاولى اغلاق دور السنما والملاهي الليلية في الضفة ,  فقلنا له دخيلك دلنا على الملاهي يا ذا السر الباتع! فهو يتحدث عن امور  لا يراها بل مجرد شائعات, وكان ان طلب فرض الحجاب على الموظفات.

 وحاليا اعلنت حماس الحرب على محمد عساف في برنامج (عرب ايدول ) لانه ليس من الجماعة وبدأ حياته بالغناء لكوفية ابوعمار, والوزير المصري متهم ايضا في (سي دي) مسجل بممارسات غير اخلاقية مع احدى طالباته, ولا يرى سببا لكي يستقيل لانه من نخبة الحكم وذنبه مغفور وخصمه مقبور, فالمهم ليس النقاء بل الانتماء ,ولهذا شن حملة نكراء وشعواء  على الثقافة والمثقفين, فأي ثقافة سيشرف عليها وزير مشوه نفسيا! فالاحزاب المستترة بالاسلام تعادي الثقافة والفنون ولا تنتجها  لانها اكسير الحياة وهي ضد الحياة, ولعلهم لا يحفظون سوى قصيدة ابن القيم الجوزية الاباحية حول مضاجعة الحور العين وهي قصيدة  يستحق كاتبها الجلد, فالتحليل والتحريم يتبع المزاج السياسي وليس الشريعة.  

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث