صور.. عامر فهد يبدأ تصوير “بقعة ضوء 10”

صور.. عامر فهد يبدأ تصوير “بقعة ضوء 10”

دمشق – بدأ المخرج عامر فهد تصوير أول مشاهد الجزء العاشر من مسلسل “بقعة ضوء”، الخميس 27 شباط/ فبراير الجاري في دمشق، الذي تنتجه شركة “سما الفن”، وكتب نصوصه عدد كبير من كتاب السيناريو المعروفين.

ويعتبر المسلسل من الأعمال الدرامية المنفصلة المتصلة، حيث تتميز كل حلقة بموضوع مستقل عن الحلقات الأخرى، ويسلط الضوء على كثير من المشكلات الاجتماعية الاقتصادية بطريقة كوميدية ساخرة، ملامسا النقاط الحساسة في أعماق المجتمعات العربية، ومنتقدا بسخرية لا تخلو من الجرأة السياسات الحكومية العربية.

ويشارك في بطولة الجزء العاشر نخبة من نجوم الدراما السورية، من بينهم أيمن رضا وباسم ياخور وأمل عرفة وحسام تحسين بيك وفايز قزق ووفاء موصللي ومحمد حداقي وهبة نور وغيرهم.

وفي اليوم الأول للتصوير، وعد أيمن رضا جمهوره بلوحات مميزة ومختلفة سيقدمها خلال هذا الجزء، قائلا: “لا أخفيكم أنني أخاف من بعض اللوحات، خصوصا أن العمل جماعي وفيه الكثير من النجوم، ومن الطبيعي أن تتفاوت الوحات في جماليتها، لكننا سنحاول تقديم جزء مميز هذا العام”.

وكشف رضا عن أن اللوحة الأولى ستكون بعنوان “مصائب قوم”، والتي ستضم إلى جانبه أندريه سكاف وسوسن ميخائيل ورنا شميس ولوريس قزق ورهف الرحبي وليا مباردي وروجينا رحمون ولميس محمد.

وكانت الجهة المنتجة قد أعلنت في كانون الثاني/ يناير الماضي، انتهائها من عملية اختيار اللوحات التي سيتم تصويرها إضافة إلى انتقائها أبطال العمل، مشيرة إلى أن فريق العمل اختار اللوحات بإشراف السيناريست حازم سليمان الذي سبق أن تولى اختيار لوحات الجزء التاسع من السلسلة الشهيرة التي عرضت في الموسم الدرامي 2012.

أشارت إلى أن ” نصوص الجزء العاشر استغرقت عامين كاملين من العمل، حيث تم انتقاء لوحاته من بين ألف لوحة قدمت للشركة”، لافتة إلى أنه السياسة ستحظى بحصة الأسد من اللوحات، في سياق يركز على تأثير السياسة في الحياة الاجتماعية، من خلال قالب كوميدي ناقد، يحاكي الواقع السوري، وتداعيات الأزمة التي طالت كل السوريين على كافة الصعد”.

وكانت السلسلة قد توقفت ثلاث مرات، في عام 2008، وعام 2009، وأخيرا في العام 2013، بسبب الظروف التي تعيشها سوريا وغياب غالبية نجوم العمل وسفرهم خارج البلاد.

يشار إلى أن المخرج عامر فهد تولى إخراج الجزأين الأخيرين من “بقعة ضوء”، وحصل الجزء التاسع على جائزة “ثاني أفضل عمل عربي كوميدي” في مهرجان القاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث