حريق في الجنادرية.. وإصابة 11 سعودياً

حريق في الجنادرية.. وإصابة 11 سعودياً
المصدر: الرياض - (خاص) من ريمون القس

اندلع حريق، الأربعاء، في جناح وزارة الزراعة في مهرجان الجنادرية الثقافي للتراث السعودي ما أدى إلى إصابة 11 شخصاً.

وقال المتحدث الرسمي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 29) العقيد خالد المقبل إن الحريق الذي نشب الساعة 12:14 بعد منتصف الليل في خيمة تابعة لجناح وزارة الزراعة نتج منه إصابة خمسة أشخاص من العسكريين الذين باشروا الحادث و6 إصابات من المدنيين، بينهم امرأة.

وتم نقل المصابين الذين كانت إصاباتهم طفيفة، وتمثلت بالاختناق، إلى المركز الطبي بموقع المهرجان، من قبل فرق من الإخلاء من الشؤون الصحية بالحرس الوطني والهلال الأحمر السعودي الموجودة في موقع الحادث.

وأضاف “المقبل” إن الحريق كان بسبب تماس كهربائي، وتمت السيطرة عليه في فترة وجيزة من قِبل وحدة إطفاء الحرس الوطني بمشاركة فرق من الدفاع المدني الموجودة في المهرجان.

وكانت ألسنة اللهب والأدخنة قد تصاعدت من موقع الحريق قبل أن تتمكن فِرق الإطفاء والجهات المعنية من إخماده الحريق في فترة وجيزة.

ويعد المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) أكبر وأشهر المهرجانات في المملكة العربية السعودية، وتنظمه وزارة الحرس الوطني منذ العام 1985.

افتتح ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الأربعاء الماضي، فعاليات النسخة 29 من مهرجان الجنادرية التراثي نيابة عن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، بحضور كل من ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس ديوان ولي عهد أبو ظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان الذي مثل دولة الإمارات العربية المتحدة كأول دولة خليجية تحل ضيف شرف على المهرجان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث