الاحتلال يمنع المقدسيين من دخول الاقصى
الاحتلال يمنع المقدسيين من دخول الاقصىالاحتلال يمنع المقدسيين من دخول الاقصى

الاحتلال يمنع المقدسيين من دخول الاقصى

الاحتلال يمنع المقدسيين من دخول الاقصى

القدس – خاص من محمود الفروخ

 منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى المبارك،  بمدينة القدس المحتلة اليوم الخميس، دخول المُصلين المسلمين خاصة من فئة الشباب للمسجد الاقصى، وسط  تجمهر كبير من المصلين وطلبة حلقات العلم على هذه البوابات.

وقال الشيخ "عزام الخطيب" مدير عام الاوقاف الاسلامية في القدس، في اتصال هاتفي مع مراسل إرم نيوز في القدس : إن شرطة الاحتلال سمحت لعصابات المستوطنين باقتحام الحرم القدسي الشريف من جهة باب المغاربة، برفقة حراسات مشددة ومعززة  من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي.

وقال الخطيب إن سلطات الاحتلال شددت من إجراءاتها بالبلدة القديمة ومحيطها منذ فجر اليوم،  وأغلقت بوابات المسجد الأقصى كافة بوجه كافة المواطنين ممن هم دون سن الخمسين، حتى أنها منعت طلبة وطالبات مدارس الأطفال داخل الأقصى من الدخول .

 مؤكدًا أن حالة من الغليان والغضب الشديدين تسود أوساط المقدسيين في البلدة القديمة والمُصلين في المسجد  الأقصى المبارك. ويذكر أن مجموعة من نشطاء حزب 'الليكود' اليميني  المتطرف أعلنوا اعتزامهم اقتحام المسجد الأقصى اليوم الخميس، احتفاءً بما يسمى عيد 'الغفران'  حسب التقويم اليهودي الذي يصادف الرابع عشر من الشهر الجاري، أي يوم السبت القادم .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com