مصر تطلق الدورة 2 من “آفاق مسرحية”

مصر تطلق الدورة 2 من “آفاق مسرحية”
المصدر: القاهرة- (خاص) من سامر مختار

ينطلق مهرجان ” آفاق مسرحية ” في دورته الثانية، الأربعاء، تحت شعار”نلتقي لنرتقي” وستقام الفعاليات في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والدقهلية والمينا.

وسيجري تقديم عرضين على مسرح ليسيه الحرية في مدينة الإسكندرية،الأربعاء، الأول تحت عنوان “الحقيقة ” وتقدمه فرقة فنون المسرحية من تأليف وإخراج أمجد زيتون ويناقش قضية ” الوهم” الذي نعيشه ونتعمق فيه حتى يسيطر علينا، ويصبح أمراً واقعاً من حياتنا. وهو من تمثيل مدحت سعيد، ومحمد خاطر، ومحمود فيشر، ونهى جابر، وأمجد زيتون.

العرض الثاني بعنوان ” أنت مش حر” وتقدمه فرقة موجة من تأليف لينين الرملي وإخراج وإعداد أحمد ثروت. وهو يتحدث عن فكرة الحرية وتأثيرها على أحد الأشخاص منذ الولادة وحتى مماته، وسيكون العرض من تمثيل أحمد علي، ومحمد سعد، وأحمد رمزي، وأميرة فريد، ومحمود عامر، ومروان أحمد، وإخراج مروان أحمد ويساعده أحمد سليمان، أما المخرج التنفيذي فهو أحمد بهيج، وإعداد موسيقي مراد حسن.

وسيتابع المهرجان في القاهرة فعالياته بمسابقة العروض ” مجموعة أ ” في قاعة صلاح شاهين بمسرح البالون، والتي يقدم من خلالها فريق كريشن جروب العرض المسرحي ” فاندو ليز ” وهو من تأليف الكاتب الإسباني “فرناندو أربال” ويتناول مشكلة رحلة الإنسانية من منظور عبثي، ويمثل فيه رفعت عبد العليم، ورضوى حسن، ومحمد فاروق، وعلي المصري، وأيمن الليثي، ويخرجه رفعت عبد العليم.

العرض الثاني سيكون من تقديم فرقة هناجر تحت عنوان ” كلمة ” من إعداد وإخراج محمد عبد الوارث، وهو إعداد ورؤية تقدم لأول مرة لنص “الحسين ثائرا” للمؤلف الكبير عبد الرحمن الشرقاوي، والعرض إسقاط على عصرنا الحالي بكل ما فيه من تشابه بما يحويه النص من لوحات، ويمثل فيه أحمد أسامة، وعبد الرحمن صالح، ورغدة زكي، ونورهان حمدي، ومارينا مجدي، ورضوى زكي، وثناء محمد، وإبراهيم الشناوي، وعبد الرحمن غريب، ومحمد سعيد، ومحمد مجدي، وهيثم شومان، ورضوى محمد، وصلاح الدين خالد، وراماج عفيفي، ومحمد عبد الوارث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث