الحشيش يساهم في معالجة مرض الإيدز

الحشيش يساهم في معالجة مرض الإيدز
المصدر: ديترويت- (خاص) من عماد هادي

دأب بعض الباحثين في مجال الطب في العالم منذ فترة على إستخدام بعض مكونان نبتة «الميرغوانا» في معالجة بعض الأعراض المرتبطة بمرض نقص المناعة «إيدز» مثل الألم المزمن وفقدان الوزن ولكن هناك أبحاث ظهرت حديثا تتحدث عن احتمالية استخدام مكونان «الميرغوانا» في القضاء على المرض من أساسه.

ونشرت مجلة «أبحاث الإيدز والفيروسات الارتجاعية للإنسان» في عددها الصادر الأسبوع الماضي دراسة-أجراها باحثون في جامعة ولاية لويزيانا الأمريكية على مجموعة من القرود المصابة بفيروس نقص المناعة «إيدز». وإستمرت الدراسة مدة 17 شهرا أعطيت القرود جرعات من مكون نبات القنَّب «الميرغوانا» بشكل يومي، وتفاجأ الباحثون –بحسب الدراسة-بالنتائج المذهلة عندما وجدو أن الأضرار التي لحقت بالأنسجة المناعية في بطون القرود جراء فيروس نقص المناعة قد إنخفضت إلى أدنى مستوى.

وخلصت الدراسة إلى أن القرود التي أجريت عليها التجربة أصبح لديها فرصة أكثر للإستمرار في الحياة عن نظيرتها التي لم تعط جرعة القنَّب.

وكانت دراسة في المجال نفسه أجريت بالمملكة المتحدة العام الماضي تبين من خلالها أن مكونات نبتة القنَّب قادرة على قتل بعض الخلايا السرطانية في جسم الانسان الى جانب فيروسات نقص المناعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث