جماهير تشيلسي ترحب بعودة مورينيو

جماهير تشيلسي سعيدة بعودة "الاستثنائي" لتدريب الفريق

جماهير تشيلسي ترحب بعودة مورينيو

إرم – شعرت جماهير تشيلسي بسعادة غامرة بعد الإعلان أمس الاثنين عن عودة المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” لقيادة النادي مرة ثانية عقب أشهر من التكهنات الإعلامية.

 

وكانت جماهير تشيلسي قد شعرت بالأسف، عندما رحل “مورينيو” عن الفريق في 2007 لكنها كانت تمني النفس بعودة المدرب “الاستثنائي” مرة أخرى.

 

وتناوب العديد من المدريبن على تشيلسي منذ رحيل مورينيو، وكان اخرهم الإسباني “رفائيل بنيتز” والذي تولى المسؤولية بشكل مؤقت بعد إقالة الإيطالي روبرتو دي ماتيو.

 

ورغم ان “بنيتز” قاد تشيلسي للتأهل إلى دوري ابطال اأوروبا الموسم القادم، إلا أن الجماهير لم تكن لتتقبل استمراره وخاصة مع تعليقاته ضد النادي عندما كان يتولى قيادة الغريم المحلي ليفربول.

 

ولم تنس الجماهير الطريقة التي ارتقى بها مورينيو بالفريق في بداية مشواره، عندما قاد تشيلسي للقب الدوري الإنجليزي في 2005 بعد غياب 50 عاما.

 

وفي 2006 حافظ تشيلسي على اللقب بعد موسم من الارقام القياسية تحت قيادة مورينيو.

 

ونجح في بناء فريق يضم العديد من اللاعبين اصحاب الحضور القوي في الملعب، مثل “جون تيري، وفرانك لامبارد، وديدييه دروجبا، وهرنان كرسبو، وارين روبن، ومايكل بالاك”.

 

وقال لاعب الوسط “لامبارد” هداف تشيلسي عبر تاريخه “إنه رائع من الناحية الخططية وماكر للغاية. إنه يعد الفريق ببراعة لكن ما يفعله هو أنه يستخرج أفضل ما في اللاعبين.”

 

وأضاف ” ربما أزعج البعض لكنه رائع كمدرب مع الاشخاص وأعتقد أنه رائع مع الصحافة. أعلم ان هذا سيثير عاصفة لكنه يحمي لاعبيه فعلا”.

 

ومنذ استحواذ الملياردير الروسي “رومان ابراموفيتش” على تشيلسي في 2003 دعم النادي صفوفه بقوة دون النظر للأموال.

 

واستغل الداهية مورينيو هذا لمصلحته ليصنع فريقاً يملك عقلية الفوز.

 

ويرحب لامبارد لاعب وسط منتخب انجلترا بعودة مورينيو صاحب التصريحات اللاذعة.

 

وقال لامبارد “انه يملك حضوراً وطريقة مميزة مع الناس. انه يثير حماس الناس. ثقته في نفسه تنعكس على الفرق التي يقودها وفعل هذا معي شخصيا”.

 

وأمضى مورينيو أول عامين مع تشيلسي بشكل ممتاز لكن علاقته بــ “ابراموفيتش” بدأت في التحول للفتور قبل ان ينفصل المدرب البرتغالي عن النادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث