السيد ينهي تصوير “استعداد للرحيل”

السيد ينهي تصوير “استعداد للرحيل”
المصدر: دمشق- (خاص)

أنهى المخرج وسيم السيد، الأربعاء، تصوير خماسية “استعداد للرحيل” عن نص للكاتب عمر الشيخ، بمشاركة عدد كبير من نجوم الدراما السورية نذكر منهم: سليم صبري، وضحى الدبس، ودينا هارون، وسعد مينة، قاسم ملحو، وعامر العلي، ومحمد خير الجراح، ورنا ريشة، وريم نصر الدين، وغيرهم.‏‏

وكتب السيد في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “انتهى اليوم تصوير خماسية استعدادا للرحيل، شكراً لكل من ساهم معنا من فنانين و فنيين وكل طاقم العمل في إنجاز هذه الخماسية، ولن اذكر أسماء حتى لا أنسى أحداً. شكر خاص للجميع فردا فرداً”.

وفي حديثه عن العمل يقول المخرج وسيم السيد: “يحكي العمل بشكل عام عن موضوع الحب في زمن الحرب، والعلاقات التي عشناها مسلطاً عليها الضوء في أكثر من مكان، فالحب لا يزال موجوداً على الرغم من مشاعر الخوف والرعب التي يعيشها الناس، هناك حب للناس وللبلد ولمساعدة الآخرين الأمر الذي يحدث بالفطرة”.

أما عن المحور الأساسي للخماسية فيقول: “تدور أحداث الخماسية خلال سبعة أيام، هي الأيام الحاسمة التي كان فيها تهديد بالعدوان الأمريكي على سوريا راصدين حالة الناس خلالها، فهناك من سعى لتخزين المؤونة وآخر حاول استغلال الناس من خلال الاحتكار والمتاجرة بالدولار، بينما نرى المصورة الصحفية المتمسكة بالبلد الرافضة للسفر، وحبيبها العائد وفي قلبه أمل”.‏‏

وبانتهاء تصوير خماسية ” استعداد للرحيل “، تكون المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي قطعت شوطاً كبيراً في إنجاز خماسيات مسلسل”الحب كله” ثاني انتاجاتها لموسم دراما 2014، حيث أنهى المخرج زياد جريس الريس مؤخراً تصوير خماسية “نصر” للكاتبين فادي زيفة وعبد المجيد حيدر، وكذلك أنهت سهير سرميني تصوير “النداء الأخير للحب” من تأليف رانيا بيطار.

ويستعد المخرج زهير قنوع هذه الأيام للبدء بتصوير الخماسية الرابعة، التي تحمل اسم “طيران”، وهي من تأليف الكاتبة الشابة آنا عكاش، ويقوم بأدوار البطولة فيها: جهاد سعد، وميسون أبو أسعد، وسامر إسماعيل، ووفاء موصللي، وآخرين.

كما بدأ المخرج غسان جبري تحضيراته لانطلاقة تصوير خامس الخماسيات، التي تحمل اسم “مازالت الحافلة تسير”، عن نص للكاتبة ديانا فارس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث