طهران تتصدر أعلى نسب الطلاق في إيران

طهران تتصدر أعلى نسب الطلاق في إيران
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعدي

قالت مصادر صحفية إيرانية إن العاصمة طهران تمثل أعلى نسبة لحالات الطلاق في البلاد، معتبرة أن حالات الطلاق مشكلة باتت تهدد الكثير من الأسر في المجتمع الإيراني.

ووضح عضو اللجنة الاجتماعية في البرلمان الإيراني عباس قائيد رحمت في تصريح أن 40% من حالات الطلاق في االبلاد تعود للعاصمة طهران، مضيفاً أن 50 %من حالات الزواج تجري بشكل غير صحيح، وبالتالي يكون مصير هذا الزواج هو التفكك والطلاق.

وأوضح النائب في البرلمان الإيراني أن معدل الطلاق في عموم البلاد هو 20%، لافتاً إلى أن هذا الرقم تصاعد منتصف العام الحالي. ودعا عباس قائيد رحمت الوزارات المعنية إلى وضع حد لتصاعد أرقام الطلاق، واصفاً إياها بـ”المشكلة الخطيرة”.

وقال: “ينبغي أن نعمل على زيادة حالات الزواج وإعادة الدفء والوئام بين الأسر”، كما حث الشباب المقبلين على الزواج إلى ضرورة أخذ المشورة من المختصين في بناء الأسرة قبل الزواج.

وشدد على ضرورة أن تكون البنية الأسرية في إيران آمنة، منتقداً الإجراءات السريعة التي تتخذها السلطات القضائية في بلاده في حالات الترافع للطلاق بين الزوجين.

وكشف عضو اللجنة الاجتماعية في البرلمان الإيراني عن أرقام خطيرة داخل المجتمع، قائلاً: “60 %من المنساء لدينا إما مطلقات أو يعشن هذا الكابوس بانتظار قرار القضاء”، وعزا ذلك إلى تقرير نشره مركز متخصص في مجال علم النفس بإيران إلى أن “50 %من الزيجات التي تجري غير صحيحة ومهددة بالتفكك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث