ساعة من “آبل” تتنبأ بالأزمات القلبية

ساعة من “آبل” تتنبأ بالأزمات القلبية

إرم – (خاص) من تانيا منيف

كشف مصدر بشركة “آبل” لصحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل” عن أحدث المشاريع المنتظر طرحها في القريب العاجل وهو أداة ذكية على شكل ساعة يد لتحديد الاضطرابات القلبية من صوت تدفق الدم، ومن ثم تنبيه المستخدم بإمكانية إصابته بأزمة قلبية.

وينتظر أن تساعد تلك التقنية، في حال توفيرها مع ساعة “آبل” الذكية، على التقليل من حالات الوفاة بسبب الأزمات القلبية المفاجئة، وهي الحالات التي يصل عددها إلى نحو 600 ألف حالة حول العالم سنوياً.

وقامت شركة “آبل” على توسيع فريق العاملين على تطوير ساعتها الذكية، بتعيين مهندس الصوت الأمريكي توملينسون هولمان ليعمل على تنفيذ تقنية خاصة تمكن من التنبؤ بإمكانية إصابة المستخدم بأزمة قلبية عبر الاستماع إلى عملية تدفق الدم.

وسبق أن ضمّت الشركة مهندس الإلكترونيات يوين بلوك، وهو مهندس متخصص في تطوير مستشعرات خاصة بقياس المؤشرات الصحية، والخبير الهولندي روي رايمانن وهو خبير سابق لشركة “فيليبس” ومتخصص في علم وظائف الأعضاء وخبير بأبحاث النوم وقياس أداء الجسد.

ومن الجدير بالذكر، أنّ شركة “غوغل” تجتهد حالياً لإطلاق أداة ذكية أخرى تهتم بصحة الإنسان، وهي عدسات لاصقة تقوم بقياس مستوى السكر بالدم لمن يرتديها، إلا أنّ كلتا الشركتين لم تكشفا عن التاريخ المنتظر لإطلاق هذه الأدوات الذكية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث