روحاني: إيران لا تمثل خطراً على العالم

روحاني: إيران لا تمثل خطراً على العالم
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد السعدي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده وعبر حراكها الأخير نجحت في كسر وتجاوز الحظر، كما أفشلت محاولات عزلها ودحضت الدعايات التي تحاول تصويرها على أنها خطر على دول المنطقة، مؤكداً أن بلاده لا تمثل أي خطر للعالم وأن أنشطتها النووية سلمية وأن أبوابها مفتوحة وفقاً للقانون.

ولفت روحاني في لقاء تلفزيوني إلى أن حكومته قامت بخطوات كبيرة على طريق علاقاتها الخارجية، واستحصال حقوقها النووية وإجهاض الحظر المفروض.

وأوضح أن بلاده حققت انجازات سياسية واقتصادية ملموسة من خلال الاتفاق النووي الأخير ما أدى إلى عدم ارتياح في واشنطن والكيان الإسرائيلي، لدرجة أن المسؤولين الأمريكيين باتوا يطلقون التصريحات بمناسبة وبدون مناسبة.

وأشار روحاني إلى الزيارات المتكررة للوفود الأجنبية هذه الأيام إلى إيران، وقال إن هذا الأمر دليل على أن عظمة صوت الشعب الإيراني وصلت إلى العالم أجمع.

وأوضح أن الحكومة عملت على التصدي لفكرة “إيران فوبيا”، التي حاول الأعداء تسويقها للعالم ليقولوا أن إيران خطر يهدد الجميع، ومن ثم من يمكنهم القيام بأبشع الجرائم في المنطقة والتدخل في شؤونها الداخلية.

وأوضح، أن الأمريكيين يدلون كل يوم بتصريح بشأن الاتفاق النووي لأنهم معرضون لضغط الرأي العام الداخلي، إلا إننا غير مجبرين أن ندلي كل يوم بتصريحات في هذا المجال لان شعبنا يعرف كل شيء وان الاتفاق كان نجاحاً بالنسبة إلينا.

وشدد الرئيس حسن روحاني على أن علاقات إيران توثقت مع جيرانها ومع القوى الكبرى في العالم، وهذا الأمر حدث بفضل الظروف التي أوجدها الشعب أمام البلد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث