ماكلارين تحتفل بالذكرى الخمسين

ماكلارين تحتفل بالذكرى الخمسين

ماكلارين تحتفل بالذكرى الخمسين

سيكون إنتاج السيارات من طراز ماكلارين 50 12سي محدوداً للغاية على مستوى العالم، حيث سيتم إنتاج 100 سيارة فقط لا غير، 50 سيارة منها من طراز 12سي، ومثلها لطراز 12سي سبايدر.

وستتمتع هذه السيارات التي ستصنع خصيصاً لهذا الاحتفال بعدد من المزايا والتحسينات الخاصة التي ستضاف إلى السيارات بمناسبة هذا الحدث الذي يوافق 2 سبتمبر.

وقد ساهم قسم عمليات ماكلارين الخاصة، المسؤول عن تصنيع السيارات في خدمة التصميم حسب الطلب لدى شركة ماكلارين أوتوموتيف، في توفير هذه التحسينات بالتعاون مع فريق التصميم لدى ماكلارين أوتوموتيف بإدارة رئيس التصميم فرانك ستيفنسون.

 

كما تتضمن التعديلات التي خضعت لها السيارة، تحسين عمل الصادم الأمامي بالاعتماد على ديناميكية السوائل الحسابية وإعادة تصميمه في قسم عمليات ماكلارين الخاصة، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة مستويات القوى السفلية الأمامية. وقد استهلمت هذه الميزة من طراز نسخة إتش إس المحدودة من أجل زيادة الأثر الديناميكي البصري. أما بالنسبة للجزء السفلي من صادم السيارة الذي يتمتع بلون السيارة ذاتها ويحيط بمداخل الهواء، فقد صمم من مادة ألياف الكربون، فيما صنعت الأرضية الأمامية من مادة الكربون كيفلر التي تستخدم في سيارات السباق.

 

كما يحمل القسم الذي يعلو الصادم شارة سوداء مستلهمة من تصميم سيارة ماكلارين المخصصة لسباقات الفورمولا 1. ولم يسبق استخدام هذه الشارة إلا في السيارات التي صنعها قسم عمليات ماكلارين الخاصة لزبائن خدمة التصميم حسب الطلب، كما وضعت هذه الشارة على الغطاء الأمامي أيضاً.

 

 

ويتضمن النموذج القياسي لسيارة ماكلارين 50 12سي تطويراً لفرامل السيراميك الكربونية بأقراص ذات قياس 394X36 في الأمام و380X34 في الخلف. وبالإضافة إلى تحسين عمل الفرامل، فإن هذه الأقراص المطلية باللون الأسود الساتاني تمنح العجلات في سيارة ماكلارين 50 خفة وزن فائقة. وتتميز السيارة ذات التصميم الفريد بإطارات قياس 19 إنشاً في الإمام و20 إنشاً في الخلف، الأمر الذي سيؤدي عند الرغبة باختيار العجلات فائقة الخفة إلى خفض وزنها بمقدار 2 كيلوغرام.

وفي داخل المقصورة، فإن سيارة ماكلارين 50 12سي تتميز بفرش كامل من الجلد، كما زينت عتبة الأبواب المصنوعة من ألياف الكربون والسجادات في أرضية السيارة برسوم لطراز السيارة، بالإضافة إلى لوحة صنعت خصيصاً لهذه المناسبة على باب السائق.

           

تتوفر السيارة بواحد من ثلاثة ألوان صارخة ومميزة وهي اللون الأسود الكربوني واللون الفضي سوبر نوفا، واللون البرتقالي الذي يمثل تراث ماكلارين. كما يتمتع الهيكل الخارجي لسيارة ماكلارين 50 12سي بمزيد من المزايا الجمالية الإضافية مع استخدام ألياف الكربون التي تضيف لمسة رائعة ومميزة، وشعار ماكلارين 50 الذي يميز هذه السيارات.

وستقدَّم كل واحدة من سيارات الذكرى الخمسين لتأسيس ماكلارين مع غطاء باللونين الأسود والفضي مزين برقم ذكرى الاحتفالية، ونسخة خاصة ومحدودة لمفتاح السيارة، وعلبة مفاتيح من ألياف الكربون، وبطاقة خاصة تحمل توقيع السيد فرانك ستيفنسون رئيس التصميم في شركة ماكلارين أوتوموتيف.

 

تبلغ قيمة باقة الخيارات المتوفرة 26 ألف دولار أمريكي، الأمر الذي يمثل تخفيضاً مذهلاً عن السعر الذي يبلغه طلب كل من هذه الخيارات على حدة. كما تتوفر هذه الباقة من المزايا في السيارات التي ستطلب قبل حلول موعد الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس ماكلارين والذي يوافق سبتمبر 2013. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث