رواية لشارلي شابلن تصدر بعد 60 عاما

رواية لشارلي شابلن تصدر بعد 60 عاما

روما – تصدر سينيماتيك بولونيا المكلفة رقمنة الأرشيف الشخصي لشارلي شابلن الرواية الوحيدة التي كتبها السينمائي الكبير، بمناسبة مرور 100 عام على ابتكار شخصية المهرج الشهيرة.

وكتب السسينمائي والممثل البريطاني كتاب «فوتلايتس» في عام 1948 قبل أربعة أعوام على نجاح فيلم «لايملايت» الذي اقتبس السيناريو الخاص به من الرواية.

وقالت المؤسسة الايطالية في بيان على موقعها «بقيت الرواية غير منشورة لمدة ستين عاماً ومحفوظة ضمن مجموعة شابلن وستصدر للمرة الأولى بالإنكليزية عن دار سينماتيك بولونيا بموافقة العائلة».

جمعية شابلن التي اسستها ورثة المخرج لحماية الحقوق المرتبطة بالسينمائي الكبير وبإسمه وصورته، كلفت هذه المؤسسة برقمنة حوالى 1500 وثيقة شخصية لشارلي شابلن من بينها هذه الرواية.

ولد تشارلز سبنسر شابلن في لندن عام 1889 في عائلة فقيرة. وفي سن المراهقة بدأ يشارك في عروض مسرحية غنائية في حي سوهو ومن ثم أصبح ممثلاً.

في عام 1914 قبل مئة عام ابتكر في فيلم قصير بعنوان «ماكينغ إيه ليفينغ» شخصية المهرج التي اشتهر بها في العالم بأسره.

ويروي «فوتلايتس» قصة راقصة ومهرج تعود فكرتها على الأرجح إلى «اللقاء القصير لكن الحاسم بين شابلن ونيجينسكي في عام 1916» بحسب ما قال كاتب سيرة السينمائي ديفيد روبنسون.

ويتضمن الكتاب وثائق وصوراً غيرمنشورة أخذت من مجموعة شابلن فضلاً عن صور نادرة للندن العشرينات خلال فترة شباب شابلن وتدربه على التمثيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث