قلق في الأردن من إدخال 250 ألف اسطوانة غاز

قلق في الأردن من إدخال 250 ألف اسطوانة غاز
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

قررت لجنة النزاهة والشفافية في البرلمان الأردني، عقد اجتماع الخميس لمناقشة ملف تداوله مواطنون ونواب عن اسطوانات غاز هندية مخالفة للمواصفات والمقاييس.

وقال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر الزبن أمام اللجنة المالية في مجلس النواب إن الشحنة تتكون من 250 ألف اسطوانة هندية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس بحسب ثلاثة فحوصات للمؤسسة، وفحصين آخرين في كل من بريطانيا وألمانيا.

وأكد الزبن أن اللجنة لن تتوانى في التحقيق في تدخل أي نائب أو أي وزير يضغط لاستخدام شحنة اسطوانات الغاز المخالفة للمواصفات، إذا ثبتت صحة المعلومات.

وتفاعلت القضية وسط تخوفات المواطنين من انفجار تلك الاسطوانات خاصة ذات اللونين الأحمر والبرتقالي، إذ أكد نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبو غنيمة أن المواطن الأردني بات قلقا لدرجة كبيرة من سلامة وأمن اسطوانة الغاز المنزلي كنتيجة طبيعية للجدل الدائر حول إدخال اسطوانات غاز هندية المنشأ بعد رفض مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية إجازتها لمخالفتها للمواصفات القياسية الأردنية.

واعتبر أبو غنيمة أن إرسال عينات من الشحنة لفحصها في ألمانيا تعد بادرة تحمل في طياتها تعديا سلبيا على مكانة مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية وعلى الثقة الناشئة بين المواطن والمؤسسة.

وكان مواطنون أردنيون تبادلوا رسائل نصية عبر وسائل الاتصال الاجتماعي، تشير إلى أن هناك اسطوانات غاز تشكل خطورة على حياة المواطنين بسبب سوء في التصنيع، ويمكن أن تنفجر في أي وقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث