النور: ديكتاتورية الإخوان

النور: ديكتاتورية الإخوان

النور: ديكتاتورية الإخوان

 القاهرة – سعيد المصري

أكد عبد الله بدران رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى أنهم يعانون في المجلس من اضطهاد وديكتاتورية الأغلبية من أعضاء حزب الحرية والعدالة كما كان يعاني الإخوان من الحزب الوطني، وقال بدران في رسالة له للأغلبية بالمجلس “إعدلوا يرحكم الله”.

وأضاف: نتقدم بطلبات مناقشة ولا يتم إدراجها في جدول أعمال اللجان منها على سبيل المثال “طلب مناقشة لفتح مجال السياحة الإيرانية ومدى خطورتها على الأمن القومي من 13 مارس الماضي” ولم يتم إتاحة المناقشة حتى الآن.

وأضاف: طالبنا مناقشة بخصوص أزمة سد النهضة بأثيوبيا لخطورته على الأمن المائي والقومي منذ شهر، ولم يتم مناقشته في اللجنة المختصة إلا مرة واحدة دون دعوتنا لحضور المناقشة.

وأشار بدران إلى أن بعض نواب “حزب النور” يشكون في اللجان النوعية بعدم إتاحة الفرصة لهم لعرض وجهة نظرهم في القضايا المختلفة، وبالذات الموازنة في الوقت الذي يقوم فيه نواب الحرية والعدالة بالدفاع عن الحكومة.

وأوضح أنهم تقدموا بعدة مشروعات قوانيين لحل كثير من أزمات المواطن، ولم يتم عرضها بحجة أن المجلس لن يناقش مشروعات مقدمة من أحزاب والاقتصار على مشروعات الحكومة فقط، في حين عندما تقدم حزبا الوسط والحرية والعدالة بمشروع قانون السلطة القضائية نوقش في ظرف 48 ساعة.

وقال المهندس جلال مرة أمين عام “حزب النور” أن الحزب ينتظر نص الحكم الصادر من المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون مجلس الشورى وبعدها سيبدي رأيه ورؤيته،  ووجه جلال مرة نداء إلى كل السلطات المعنية في مصر قائلا لهم: نرجوكم حافظوا على استقرار الوطن ولا تكونوا عونا لأعداء مصر على المحاولات المستمرة لهدمها، مشيرا إلى أن سد النهضة ليس منا ببعيد.

وأضاف: لا تضعوا أيديكم في أيد أعداء الوطن الذين يتربصون بأبنائنا حاضرا ومستقبلا لهدم كل بنيان، مشيرا إلى أن التاريخ لن يرحم أحد في الداخل أو الخارج وسينكشف الأمر وستكون المحكمة الشعبية شديدة وحازمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث