منة فضالي: أنا مثيرة ولست جريئة

منة فضالي: أنا مثيرة ولست جريئة
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد ابراهيم

تعد الفنانة المصرية منة فضالي من أبرز نجمات جيلها تطورا ونضجا فنيا، لكن في الوقت نفسه تحوم حولها الكثير من الشائعات والخلافات بسبب جرأتها غير المعتادة في الملابس أو داخل الوسط الفني، كونها عصبية جدا، حسب قولها.

– لماذا تكثر حولك الشائعات؟

لأنني فنانة مجتهدة في عملي وأركز فقط على الفن، ولكن من يعمل بالوسط الفني يجب أن يعتاد على الشائعات ويتعامل معها ببرود أعصاب وتجاهل تام.

– وما هي أبرز شائعة أزعجتك؟

شائعة تكفيري، كانت أسخف شائعة واجهتها في حياتي، هناك بعض التيارات الإسلامية المتشددة التي أصدرت فتوى بأنني كافرة، ولكني أعتقد أن هؤلاء الشيوخ استخدموا أسمي من أجل تحقيق الشهرة.

– ما حقيقة زواجك من الملحن حلمي بكر؟

شائعة سخيفة، وأعتبر الموسيقار حلمي بكر بمثابة أب روحي لي، وما كتب وقيل عن وجود علاقة حب أو زواج كلام فارغ.

– هل تشعرين أن هناك من يحاول تشويهك؟

بالفعل، أشخاص كثيرون داخل الوسط الفني وخارجه، والبعض يترصد خطواتي في أي مكان أو في الحفلات من أجل تصويري بشكل معين وتشويه صورتي أمام أهلي وأمام جمهوري.

– ولكن صور حفلات “عيد ميلادك” خير دليل؟

ما حدث هو أنني أردت الاحتفال مع أصدقائي بعيد ميلادي على مزاجي، ولكن بعض الأشخاص قام بتصويري بطريقة غير لائقة وتم تداول الصور على أنني في حالة سكر، وهذا غير صحيح، كما أنني حرة في تصرفاتي طالما كانت في إطار حياتي الشخصية.

– ولكن الفنان ليس له حياة شخصية؟

للأسف هذا صحيح، فالفنان خطواته مرصودة سواء من أعداء النجاح أو مروجي الشائعات أو الصحافة، ولكن على الجميع أن يعرف جيدا أن الفنان له حياة شخصية لا يحق لأحد أن يتدخل فيها أو يتطفل عليها.

– وماذا عن أحضانك ورقصاتك مع راغب علامة؟

راغب علامة هو مطربي المفضل، وما قمت به في الحفلة مجرد تعبير بسيط عن إعجابي بغنائه.

– لماذا لا تقومي بتوظيف جرأتك الشخصية في الفن؟

هناك فاصل وجدار بين حياتي الفنية وحياتي الشخصية التي أتعامل فيها بكل حرية، أما في حياتي الفنية فهناك خطوط حمراء أرفض أن أتجاوزها، حتى لو كانت ستجلب لي الشهرة والأموال، مثل ارتداء البكيني أو تقديم المشاهد الساخنة.

– ولكن هذه الأدوار تجلب الشهرة والنجومية؟

بالفعل، ومع ذلك فأنا راضية تماما بما وصلت إليه في مشواري الفني، وسأظل هكذا بدون تقديم تنازلات، كما أنني لا أريد شهرة ونجومية أكثر من التي أملكها.

– ما رأيك في لقب “النجمة المثيرة”؟

هذا اللقب أسعدني كثيرا، فكون الجمهور يراني بهذه الصورة، أشعرني هذا بأنوثتي، خاصة وأنني لم أقدم الإغراء، ولذلك أعتبر نفسي فنانة مثيرة ولست جريئة.

– لماذا رفضتِ مشاركة هيفاء وهبي في فيلم “حلاوة روح”؟

بسبب المشاهد الجريئة التي يحتوي عليها الفيلم، كما أنني شعرت أن جميع أبطال العمل و الأدوار الثانية مجرد أداور مساندة فقط لمشاهد النجمة هيفاء وهبي، لذلك فضلت الانسحاب لأن الدور لن يضيف شيئا جديدا على مشواري الفني.

– كيف استقبلتِ نجاحك في مسلسل “مزاج الخير”؟

أعتز جدا بجميع الآراء التي أثنت على الدور الذي قدمته، خاصة أنه كان جديدا ومختلفا في كل تفاصيله، إذ جسدت لأول مرة دور فتاة شعبية تعمل عند تاجر مخدرات.

– لماذا تم تأجيل مسلسل “سلسال الدم”؟

لا يوجد هناك سبب معين، لكن أعتقد أن الشركة المنتجة للمسلسل قررت تأجيله لأسباب تسويقية وإنتاجية، وأترقب عرض المسلسل في أقرب وقت خاصة أنني أجسد دور فتاة من الصعيد.

– وما هي خطواتك الفنية القادمة؟

هناك بعض السيناريوهات السينمائية والدرامية أقرأ منها ما يناسبني خلال المرحلة القادمة، وأفضل أن تكون خطواتي الفنية محسوبة، وتمثل إضافة في مشواري الفني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث